كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

منظمة Wi-Fi Alliance تعلن عن البروتوكول الأمني الجديد WPA3 لجعل شبكات WiFi أكثر أمانًا

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غالبا ما يقترح عليك الخبراء في مجال الأمن المعلوماتي تجنب إستخدام شبكات WiFi العامة لأنها ليست فكرة جيدة، وخاصة إذا كنت تخطط للقيام بالمهام الحساسة مثل إستخدام الخدمات المصرفية على شبكة الإنترنت، أو نقل المعلومات الحساسة. ومع ذلك، فإن الخبر السار هو أن التحالف Wi-Fi Alliance لديه خطط للمساعدة في تعزيز مستوى الآمان في شبكات WiFi مع البروتوكول الأمني الجديد WPA3.

في إعلان رسمي، كشفت المنظمة عن خططها لإطلاق البروتوكول الأمني الجديد WPA3 والذي قالت بأنه سيساعد في معالجة بعض نقاط الضعف الموجودة في البروتوكول الأمني WPA2 السابق والذي تم عرضه في البداية في العام 2004. واحدة من تلك الميزات التي سيأتي بها البروتوكول الأمني الجديد WPA3 نجد تشفير البيانات الفردية، وحماية المستخدمين حتى لو كانوا قد إختاروا كلمات سر ضعيفة.

ومن المتوقع أيضا للمعيار الجديد أن يساعد في تبسيط إعدادات الأمان عندما يتعلق الأمر بالأجهزة التي لديها واجهة عرض محدودة أو لا تتوفر عليها على الإطلاق. ووفقا للسيد Edgar Figueroa، وهو الرئيس التنفيذي لمنظمة WiFi Alliance فقد صرح بالقول : ” الأمن هو أساس برامج شهادة Wi-Fi Alliance، ونحن متحمسون لتقديم ميزات جديدة لعائلة Wi-Fi CERTIFIED من الحلول الأمنية. وتعني تسمية Wi-Fi CERTIFIED بأن أجهزة WiFi تلبي أعلى معايير التشغيل البيني والحماية الأمنية “. ومن المتوقع أن يتم إطلاق المعيار الجديد في وقت ما خلال هذا العام.

 

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق