كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

الولايات المتحدة الأمريكية قد توافق على رفع الحظر المفروض على شركة ZTE

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية فرض حظر على شركة ZTE الصينية قبل أسبوع، مما دفع هذه الشركة إلى إيقاف أنشطتها التجارية الأساسية. ومن بين المنتجات الأخرى، تقوم شركة ZTE بتصنيع الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد وبالمعالجات الأحدث من شركة كوالكوم. تم منع الشركة من الحصول على المكونات من الشركات الأمريكية لمدة سبع سنوات مما يعني بأنه لم يعد بإمكانها الحصول على المعالجات من شركة كوالكوم، كما أنها مهددة بفقدان رخصة الأندرويد الخاصة بها أيضًا. وأجرى مسؤولون من كلا البلدين مناقشات في الأونة الأخيرة لمحاولة إيجاد حل لشركة ZTE، ويبدو أن الفرج سيأتي قريبًا.

أعلنت شركة ZTE مؤخرًا أنها أوقفت أنشطتها التجارية الرئيسية بعد الحظر الذي فرض عليها من قبل وزارة التجارة الأمريكية وأنها ستواصل محاولة تخفيف الحظر المفروض عليها.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الآونة الأخيرة أنه يعمل مع نظيره الصيني من أجل إعادة شركة ZTE إلى المسار الصحيح. وعلى الرغم من أن المشرعين في الولايات المتحدة الأمريكية رفضوا خطته، فيبدو أن الإدارة تمضي قدما في التوصل إلى اتفاق لرفع الحظر المفروض على ZTE.

نقلا عن شخصين في هذه القضية، تفيد وكالة الأنباء رويترز بأن واشنطن سترفع الحظر على ZTE كما سيعلن الصينيون عن تخفيضات جمركية على السيارات المستوردة من الولايات المتحدة. قد تؤدي هذه الصفقة أيضًا إلى إزالة التعريفات الجمركية على المنتجات الزراعية الأمريكية المستوردة وشراء المزيد من السلع الزراعية الأمريكية.

يبدو أن الدولتين تتراجعان تدريجيا عن حافة حرب تجارية شاملة في الأسابيع القليلة الماضية، لذا فمن المحتمل أن يقوم الطرفان بتقديم بعض التنازلات في هذه العملية. لم يكن هناك أي إعلان رسمي عن صفقة من قبل الإدارة حتى الآن.

 

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق