دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

شركة الخطوط الجوية الإماراتية ” Emirates ” تصمم طائرة من دون نوافذ

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عند اختيار المقاعد على متن الطائرة، هناك بعض الأشخاص الذين يصرون على اختيار المقعد الموجود بجانب النافذة. ويرجع ذلك إلى أن هناك من يحب مشاهدة السماء بينما تحلق الطائرة، مما يمنحه فرصة مشاهدة مناظر مذهلة لا يتأثى للجميع رؤيتها عادةً.

ومع ذلك، يبدو أن شركة Emirates تعتقد أنه قد يكون هناك وقت ستصبح فيه الطائرات بلا نوافذ حقيقة، لدرجة أن شركة الخطوط الجوية الإماراتية تعمل على هذا التصميم. وكشفت الشركة مؤخرًا عن كبائنها الجديدة من الفئة الأولى على طائرات Boeing 777-300ER والتي ستحتوي على نوافذ افتراضية فقط، أو ” نوافذ ” هي في الواقع عبارة عن شاشات رقمية تعرض ما هو في الخارج عبر كاميرات الألياف الضوئية.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

هل هناك سبب لإستخدام النوافذ المزيفة؟ أليس من المكلف تزويد الطائرة بالكاميرات والشاشات؟ يبدو أن هذا ليس هو الحال، على الأقل ليس على المدى الطويل. هذا لأن عملية تركيب النوافذ في الطائرات معقدة إلى حد ما، وإزالة النوافذ يعني أن الطائرات سوف تزن أقل، وهذا بدوره يعني استهلاك مقدار أقل من الوقود، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تكاليف أقل لكل من الشركة و عملائها.

ومع ذلك هناك أسئلة حول الموثوقية. بعد كل شيء، التكنولوجيا تتعرض لخلل بين الحين والآخر، وبالتالي سيكون الأمر غريباً إذا عملت بعض النوافذ وبعضها ليس كذلك. على أي حال، يبقى أن نرى ما إذا كان مثل هذا التصميم سيصل في المستقبل، ولكن ماذا تعتقدون؟

 

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق