دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

باحثون يجدون بأنه يمكن إستخدام Cortana لإختراق حواسيب Windows 10

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

Cortana هو المساعد الرقمي التابع لشركة مايكروسوفت، ويتم إستخدام هذا المساعد الرقمي في نظام Windows الخاص بها. وكما هو الحال مع المساعدين الرقميين الآخرين، فالمساعد الرقمي Cortana مصمم لمساعدة المستخدمين على إنجاز العديد من المهام، على الرغم من أنه يبدو أيضًا أنه يعاني من خلل قد يسمح للقراصنة باستخدام Cortana بالفعل لإختراق حواسيب Windows 10 المثبت عليها.

تم إكتشاف ذلك من قبل الباحثين في شركة McAfee الرائدة في مجال الأمن المعلوماتي، ووفقا للشركة فقد ذكرت بأن تفعيل المساعد الرقمي Cortana في حاسب مؤمن مدعوم بنظام Windows 10، يمكن أن يسمح للقراصنة بخداعه لإطلاق قائمة سياقية يمكن إستخدامها لتنفيذ بعض الشفرات البرمجية. وهذا يعني أنه يمكن للقراصنة أن يقوموا بتنفيذ الشفرات البرمجية الضارة في الحواسيب دون الحاجة إلى إلغاء قفلها، أو حتى استخدامها لإعادة تعيين كلمة مرور حساب الويندوز مما يعني أنه يمكنهم بعد ذلك الوصول إلى الحاسوب ومحتوياته.

هذه المشكلة ترجع إلى حقيقة أنه على الرغم من كون الحاسوب مقفلاً، فإن المساعد الرقمي Cortana يكون دائمًا في وضع الإستماع إلى الأوامر الصوتية. تعني الفهرسة أيضًا إمكانية الوصول إلى الملفات في وظيفة البحث التي يستخدمها المساعد الرقمي Cortana. والخبر السار هو أن شركة مايكروسوفت قد عالجت هذه المشكلة في التحديث الأخير لنظام الويندوز 10، لذا إذا كنت ترغب في تجنب أي مفاجآت غير سارة، فربما سترغب في تحديث حاسوبك في أسرع وقت ممكن.

 

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق