كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

سيتم إنشاء أكبر مزرعة عمودية في العالم في الإمارات العربية المتحدة

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن الإمارات العربية المتحدة ودبي، على وجه الخصوص، مهووسة بامتلاك أكبر وأطول البنايات، ولكن طموحها الأخير له علاقة بمستقبلها أكثر من كونه شيء آخر للتفاخر به. سيتم بناء أكبر مزرعة عمودية في العالم في دبي. وبما أن ندرة المياه تعد قضية رئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فمن الضروري استخدام أساليب الزراعة العالية التقنية وطرق الزراعة التي تستهلك مقدار منخفض من المياه.

وستمتد أكبر مزرعة عمودية في العالم على مساحة قدرها 130 ألف قدم مربع وستكلف 40 مليون دولار. عملية البناء سوف تبدأ في شهر نوفمبر من هذا العام. وهو مشروع مشترك بين شركة Crop One Holdings للتكنولوجيا الزراعية وشركة Emirates Flight Catering المسؤولة عن تقديم أكثر من 200 ألف وجبة في الرحلات التي تقوم بها شركة الإمارات للطيران في مطار دبي الدولي يوميًا.

وتقول الشركات إن هذه المنشأة الجديدة ستستخدم كمية أقل من المياه بنسبة 99٪ مقارنة مع وسائل الزراعة الخارجية. وبمجرد اكتمالها، ستتيح هذه المنشأة إمكانية حصد 2720 كيلوجرام من الخضروات الورقية يوميًا. سيتم استخدام المنتجات في وجبات الطعام أثناء الرحلات ولتقديم الطعام في صالات المطارات.

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الدول الأكثر إستيرادًا للمنتجات الزراعية، فهي تقوم باستيراد نحو 85 في المئة من المنتجات الزراعية المطلوبة بسبب أن نسبة صغيرة فقط من أراضيها هي الصالحة للزراعة. ستكون العملية المعنية غير موسمية وتتيح رفع الإنتاج طيلة أيام السنة. يتم تغذية النباتات بالمحاليل الغذائية بدلاً من التربة مع التحكم في الجوانب الأخرى مثل الرطوبة ودرجة الحرارة لزيادة الإنتاجية.

 

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق