دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

آبل تؤكد بأن جميع أجهزة MacOS و iOS تتأثر بالثغرات الأمنية Meltdown و Spectre

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل بضعة أيام، إتضح أن هناك ثغرة أمنية في المعالجات التي تأتي مع الحواسيب والأجهزة المحمولة الخاصة بنا والتي يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة إذا تركت من دون إصلاح. في حين أن الشركات والمنظمات الأخرى مثل Microsoft و Linux قد أدلت بتصريحاتها الرسمية بشأن هذا الأمر، فقد إلتزمت شركة آبل الصمت، على الأقل حتى الآن.

وقد أكدت الشركة مؤخرا أن أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك MacOS و iOS تتأثر بدورها بتلك الثغرات الأمنية المعروفة بالأسماء Meltdown و Spectre، ولكنها تقول بأن هذه الثغرات الأمنية لا تؤثر على العملاء في الوقت الراهن على حد علمها. وبخصوص هذا الموضوع، صرحت شركة آبل بالقول : ” جميع الحواسيب المدعومة بنظام MacOS والأجهزة المحمولة المدعومة بنظام iOS تتأثر بهذه الثغرات الأمنية، ولكن لا توجد ثغرة أمنية معروفة تؤثر على العملاء في هذا الوقت “.

آبل قالت أيضا بأنها أطلقت منذ ذلك الحين الإصلاحات التي تخفف من حدة هذه الثغرات الأمنية لإصدارات مختلفة من iOS و MacOS و TvOS، في حين أكدت أن الساعات الذكية Apple Watch لا تتأثر بهذه الثغرات الأمنية. ومن ناحية أخرى، أوضحت شركة آبل بأنها تخطط في الأيام المقبلة لإطلاق إصلاح آخر للمتصفح Safari للمساعدة في التخفيف من حدة الثغرة الأمنية Spectre. وأكدت الشركة كذلك أنها تواصل تطوير وإختبار المزيد من الإصلاحات لهذه الثغرات الأمنية لكي يتم إصدارها مع التحديثات المستقبلية لمختلف أنظمة التشغيل المذكورة آنفا.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

شركة آبل دحضت أيضا تلك الإدعاءات التي تقول بأن الإصلاح الخاص بهذه الثغرات الأمنية سيؤدي إلى إنخفاض في أداء الأجهزة، مشيرة إلى أن الإختبارات أظهرت بأنه لا يوجد هناك إنخفاض في أداء أجهزة iOS و MacOS.

 

المصدر: إلكتروني

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق