تقرير جديد يقول بأن شركة Ring منحت لموظفيها حق الوصول الكامل لكاميرات عملائها

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شركة Ring المعروفة بأجراس الباب الذكية تعرضت مؤخرًا للكثير من الإنتقادات بعدما كشف تقرير من صحيفة The Intercept أن الشركة منحت للموظفين حق الوصول الكامل لكاميرات العملاء. ولا يشمل ذلك فقط تلك الكاميرات الموضوعة في الخارج، وإنما يشمل أيضا تلك الكاميرات الموجودة داخل منازل العملاء كذلك.

أوضح التقرير أن الشركة لديها فريق تنحصر مهمته في تحديد هوية الأشياء حيث يقوم بتصنيف الأشياء التي يراها مثل ” الحديث ” أو ” السرقة ” أو ” إطلاق النار “. ووفقا لمصدر الصحيفة، فيبدو أنه لم يرى أحدًا يسيء إستخدام اللقطات التي كان بإمكانهم الوصول إليها، ولكن حقيقة أنهم يفعلون ذلك مقلق إلى حد ما، ففي المقام الأول تم تصميم هذه الأجهزة للمساعدة في الحفاظ على أمننا وخصوصيتنا، وهذا بالتأكيد يعد إنتهاك صارخ لخصوصية العملاء.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وأفيد أيضًا أن مهندسي Ring تجسسوا على بعضهم البعض، حيث قاموا لاحقًا بمضايقة بعضهم البعض بشأن المواعيد التي وصلوا فيها إلى منازلهم. يبدو أيضا أنه من السهل الوصول إلى الكاميرات وكان كل ما يحتاجونه هو عنوان البريد الإلكتروني، مما يعني أنه لن يكون من الصعب عليهم التجسس على منافس.

وقد قامت شركة Ring منذ ذلك الحين بالرد على هذا التقرير، وبينما لم تتطرق على وجه التحديد لمسألة الموظفين الذين يملكون إمكانية الوصول المباشر إلى كاميرات العملاء، فهي صرحت بالقول : ” لدينا سياسات صارمة لجميع أعضاء فريقنا. نقوم بإستخدام أنظمة لتقييد الوصول إلى المعلومات والتحقق منها. نحن نفرض على أعضاء فريقنا التحلي بمستوى أخلاقي عالٍ، وأي شخص يخالف سياستنا يتعرض للتأذيب، بما في ذلك فصله من العمل والعقوبات القانونية والجنائية. وبالإضافة إلى ذلك، نحن لا نتسامح مطلقًا مع من يسيء إستخدام أنظمتنا وإذا وجدنا ممثلين للشركة شاركوا في هذا السلوك، فسوف نتخذ إجراءات سريعة ضدهم “.

المصدر.

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق