كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

شركة Nokia تنشئ سترة ذكية مصممة للإطفائيين والمسعفين ورجال الأمن

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نحن نعلم بأن شركة جوجل تعمل على الملابس الذكية من خلال مشروع Project Jacquard مع العلم بأنها قامت بالتعاون مع شركة Levi’s الرائدة في مجال صناعة الملابس لإنتاج سترة ذكية. ومع ذلك، يبدو أن شركة جوجل ليست هي الشركة الوحيدة المهتمة بقطاع الملابس الذكية لأنه في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، قامت شركة Nokia بدورها بالكشف عن سترة ذكية تم إنشاؤها بالتعاون مع العلامة التجارية الكورية الجنوبية Kolon المتخصصة في الأزياء.

هذه السترة الذكية الجديدة تدعى CHASE LifeTech FR، وهي في الوهلة الأولى تبدو وكأنها نوع من الزي الرسمي الذي يرتديه الإطفائيين أو رجال الأمن أو المسعفين، فهذه السترة مشرقة ومرئية، وتأتي مع عاكسات يمكن أن تساعد السيارات القادمة على التعرف على مرتدي هذه السترة في الأماكن المظلمة مثل الطرقات السريعة أو الطرق الصغيرة.

ولكن مثلما قلنا هذه سترة ذكية، وسوف توفر لمرتديها إمكانية الوصول إلى البيانات مثل معدل ضربات القلب، ودرجة الحرارة، ونظام تحديد المواقع GPS، وهناك أيضا جهاز مدمج للتسارع. والنسخة التي تم إستعراضها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 تضم شرائح على الكم وفي منطقة الصدر والتي يمكن للمستخدمين إستبدالها، وهذا ما يعني من الناحية النظرية أن هذه السترة الذكية قابلة للتخصيص وفقا لإحتياجات مختلفة. على سبيل المثال، المسعفين قد يحتاجون إلى بعض أجهزة الإستشعار التي قد لا يحتاج إليها الإطفائيين.

لسوء الحظ، يبدو أن هذه السترة الذكية ليست سوى مفهوم في الوقت الراهن بدلا من منتج فعلي يمكن شراؤه، ولكن هناك خطط لإدخال هذه السترة لخطوط الإنتاج في الأشهر الـ 12-18 المقبلة.

 

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق