دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

Steve Wozniak يقول بأن عملة البيتكوين نقية، ولكنها ليست خالية من الإحتيال

إلكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجميع يجب أن يكون حذرًا أثناء التعامل بالعملات الرقمية نظرًا للعدد الكبير من المحتالين الذين دخلوا إلى هذا الميدان للبحث عن الربح السريع. المؤسس المشارك لشركة آبل، السيد Steve Wozniak تم الإحتيال عليه شخصيا في عملات رقمية بقيمة 75 آلف دولار أمريكي. وكانت لدى Steve Wozniak سبعة بيتكوينات سرقت منه خلال عملية إحتيال. وفي إحدى محاظراته الأخيرة، صرح السيد Steve Wozniak بالقول : ” في سلسلة الكتل أو البلوكشين يتم تحديد من لديه البيتكوين….وهذا لا يعني بأنه لا يمكن الإحتيال عليك هناك “.

Steve Wozniak معروف بحبه للتكنولوجيات الجديدة، لذلك ليس من المفاجئ أن نراه مولعًا بالبيتكوين، فهذا الأخير صرح بالقول : ” البيتكوين بالنسبة لي كانت العملة التي لم يتم التلاعب بها من قبل الحكومات. إنها رياضية، إنها نقية، ولا يمكن تغييرها “. ومع ذلك، أضاف بأن الغش والإحتيال هو السائد في مجال العملات الرقمية على الرغم من الطبيعية النقية للبيتكوين. وإشترى Steve Wozniak عملات البيتكوين عندما كانت تتداول بنحو 700$ للعملة الواحدة، وحاول لاحقا بيعها لشخص ما على شبكة الإنترنت والذي قام بشرائها منه من خلال بطاقة إئتمان.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

غير أن المشتري ألغى بطاقة الإئتمان بعد إتمام المعاملة ونقل البيتكوين. وقد سرقت بطاقة الإئتمان نفسها المستخدمة للشراء وبالتالي لم تكن هناك أي طريقة لمعرفة حساب الشخص. وللآسف، السيد Steve Wozniak لم يقل لنا ما إذا كان قد حاول بيع عملات البيتكوين التي كانت بحوزته عندما كانت قيمة العملة تبلغ حوالي 20 آلف دولار أمريكي، ولكن حتى بإستخدام القيمة الحالية يكون Steve Wozniak قد تكبد خسارة قدرها 75 آلف دولار أمريكي.

ذكر السيد Steve Wozniak بأنه لم يستثمر في البيتكوين بل كان قد إشتراها حتى يتمكن من السفر في أحد الأيام دون الحاجة إلى حمل بطاقات إئتمان أو محفظة أو أموال نقدية. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن Steve Wozniak قام ببيع كل وحدة بيتكوين كانت بحوزته منذ ذلك الحين لأنه لا يريد أن يشاهد السعر كل يوم. وقال بأن ذلك ” كان كافيا للتجربة “.

 

المصدر الاصلي: إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق