دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

“علياء الدولي” يستقبل 540 ألف مسافر في شباط الماضي

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي – محققاً أرقاماً قياسية في حركة المسافرين الشهرية للمرة الثانية هذا العام، استقبل مطار الملكة علياء الدولي 543,371 مسافراً في شهر شباط 2018، بزيادة بلغت نسبتها 3.6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن مجموعة المطار الدولي وخلال شهر شباط أيضاً، وصلت حركة الطائرات في المطار إلى 5,083 حركة، مسجلة انخفاضاً نسبته 2.3%. يأتي ذلك فيما ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 5.0%، مسجلة 7,493 طناً.

ونظراً للنتائج التي حققها المطار منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر شباط، فإن عام 2018 يثبت وصفه كعام مميز جديد بالنسبة للمطار، حيث استقبل المطار 1,167,578 مسافراً خلال أول شهرين من العام، بارتفاع نسبته 6.0% مقارنة بالعام الماضي. وعلاوة على ذلك، وصلت حركة الطائرات إلى 10,755 حركة، مسجلة انخفاضاً بنسبة 2.4%، بينما حققت حركة الشحن الجوي زيادة نسبتها 9.8%، مسجلة 15,567 طناً.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي”: “يسرنا الحفاظ على النتائج الإيجابية التي حققناها الشهر الماضي، وتحقيقنا أرقاماً قياسية في حركة المسافرين خلال شهر شباط، حيث أن حفاظنا على مثل هذا التقدم والتطور هو أحد الركائز الأساسية التي يمكن أن نبني عليها نجاحنا في المستقبل. ومع انتهاء فصل الشتاء، نتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو في الأشهر المقبلة”.

و”مجموعة المطار الدولي” هي شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين الذين يتمتعون بخبرات عميقة في مجال عمليات إنشاء وإدارة المطارات. وتعمل المجموعة بهدف توسعة وإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، الذي يعد البوابة الجوية الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصلت على عقد امتياز “التأسيس-الإدارة-النقل” عام 2007 ولمدة 25 عاماً، وذلك من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة الأردنية بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق