كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

متحف الاطفال ينظم مخيما شتويا يجمع بين الفن والابتكار

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي

مع اقتراب بداية العطلة المدرسية الشتوية، أعلن متحف الأطفال الأردن عن بدء التسجيل في مخيمه الشتوي “آرتــِنكَــر: مخيم الفن والابتكار” والذي سينظمه خلال الفترة من 24 كانون الثاني وحتى الاول من شباط المقبل، ويستقبل الأطفال من عمر 5 إلى 10 سنوات.

سيحمل المخيم الشتوي لهذا العام طابعًا خاصُا به على غرار جميع المخيمات التي يطرحها المتحف؛ فالمفهوم الذي سيتم تسليط الضوء عليه من ضمن أنشطة المخيم المتعددة هو ما يطلق عليه اسم “التَنكَرة” وهي كلمة مأخوذة من الإنجليزية “Tinkering”. ويُعتبر مفهوم “التَنكَرة” أحد أهم المداخل الحديثة لتطوير مهارات الإبداع والتجريب لدى الأطفال، وخلاله يقوم الطفل بتجريب العديد من الأفكار باستخدام مواد مختلفة وبشكل لا منهجي، ليصل إلى نتيجة ما أو ليصنع منتجًا بسيطًا أو متقدمًا، ثم سيأتي دور الفن بعد ذلك؛ حيث سيكمل الأطفال ابتكاراتهم واختراعاتهم بإضافة لمسات فنية مميزة عليها لتكون في شكلها النهائي.

كما وسيتضمن المخيم الكثير من التسلية والمرح، كاللعب في قاعة معروضات المتحف التفاعلية الفريدة، والألعاب الجماعية المسلية كالتيلي ماتش، بالإضافة إلى العروض العلمية، وقراءة القصص والمغامرات الممتعة، ومشاهدة الأفلام، وغيرها.

ويقوم فريق التعليم والبرامج في المتحف -وهو فريق متخصص ومدرّب- على تنفيذ برنامج المخيم المتنوع طوال فترة المخيم، ويقومون على توصيل المفاهيم التي يتضمنها المخيم بشكل تفاعلي وسلس إلى الأطفال والعمل معهم بما يتناسب مع فئاتهم العمرية المختلفة، الصغيرة والكبيرة.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

وتأتي المخيمات الصيفية والشتوية ضمن حزمة من البرامج التعليمية التفاعلية التي يقدمها متحف الأطفال الأردن على مدار العام، والتي تشمل أيضًا إقامة العديد من المناسبات والمهرجانات والعروض العلمية وغيرها، والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز دور التعلم التفاعلي في تنشئة الأطفال.

ودعا المتحف العائلات المهتمة بمشاركة أطفالها في المخيم الاتصال على رقم هاتف المتحف 065411479 أو زيارة موقع المتحف الكائن في حدائق الملك الحسين.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 150 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية، كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام.

وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليوني زائر.

بترا 

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

0 تعليق