كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

شركة  POSRocket الريادية الاردنية تطمح للتوسع في الخليج خلال 2018

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة  POSRocket زيد الحسبان الاسبوع الماضي بان شركته الريادية التقنية تخطط لتوسيع عملياتها ونشاطها التجاري في اسواق عربية لا سيما دول الخليج العربي ابتداءا من البحرين.

واكد الحسبان في حديث لـ ” الغد” على هامش فعاليات قمة ” بيج باي اورانج” بان شركته  – التي تقدم نظام لنقاط البيع عبر تقنية الحوسبة السحابية – تعمل اليوم بنشاط ونمو في كل من الاردن ومصر، لافتا الى انها ستوسع من نشاطها في هذين البلدين والبحث عن فرص جديدة في اسواق الخليج العربي.

وتقدم شركة  POSRocket   نظام نقاط البيع مستهدفة الشركات الصغيرة والمتوسطة ، حيث بني هذا النظام على الحوسبة السحابية لتكون خدمة موثوق بها ممكن تكييف واجهتها للمستخدمين، وتعتبر هذه المنصة سهلة الاستخدام، وتساعد أصحاب الأعمال على إدارة وتشغيل أنظمتهم بسلاسة وكفاءة عالية من أي جهاز وفي أي وقت من خلال مراقبة وتحسين العمليات، سواء كانت أمور تتعلق بالموظفين أو أنظمة المشتريات أو تقارير المبيعات.

الى ذلك قال الحسبان بان السوق الاردنية هي سوق محدودة، وعلى الرياديين الذين يطلقون وينفذون افكارا ومشاريع ريادية ان يتطلعوا لتوسيع نشاطات شركاتهم الى الاسواق العربية والعالمية بعد ان يثبتوا انفسهم في اسواقهم المحلية.

واشار الى ان على الريادي ان يفكر في فكرة او منتج قادر على تلبية الحاجات في اسواق عربية وحتى عالمية، لصغر حجم السوق المحلية ومحدودية القوة الشرائية.

وقال بان الاستثمارات التي استقطبتها الشركة العام الماضي ستساعدها في توسيع نشاطها وعملياتها والتوسع لاسواق مجاورة.

وخلال العام الماضي وبعد مرور سنة فقط على انطلاقتها في السوق المحلية، تمكنت شركة  POSRocket  من استقطاب استثمارات اولية من الاردن والمنطقة بلغت 650 الف دولار.

ويعد هذا انجازا للشركة الريادية الاردنية عندما استطاعت ان تجذب هذه الاستثمارات بعد مرور سنة على تاسيسها وانطلاقتها وعملها في الاردن ومصر بمكتبين وحوالي 24 موظفا.

وجاءت الاستثمارات التي استقطبتها شركة  POSRocket  من مجموعة من المستثمرين وهم : مجموعة أرزان المالية الكويتية، ومجموعة جبار للإنترنت التي يديرها سميح طوقان، ومسرعة الأعمال الأردنية “بروبيلر Propeller Inc”، ومستثمرين آخرين.

ويتابع حسبان اليوم تطوير شركته وهي الثانية التي يؤسسها ، بعد أن تم الاستحواذ على شركته الأولى ” اي فود”. 

وشركة  POSRocket  بالنظام الذي طورته وقدمته للسوق لادارة نقاط البيع للمحال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاقت رواجاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تمكنت منصّة الشركة من استقطاب أكثر من 120 مستخدم من قطاعات مختلفة حتى منتصف العام الحالي.

الغد 

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق