كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

” أويسس 500″ تطلق العام الحالي صندوق ثان للاستثمار في الشركات الريادية

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال رئيس مجلس ادارة شركة ” أويسس 500 ” – الصندوق المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مروان جمعة امس بان العمل يجري لاطلاق صندوق الواحة الثاني”“OV2  للاستثمار في الشركات الريادية وذلك قبل نهاية النصف الاول من العام الحالي على ابعد تقدير.

واوضح جمعة في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان ” اويسس 500″ يعمل حاليا مع مستثمرين وصناديق استثمار لتاسيس ومن ثم اطلاق صندوق الواحة الثاني للبدء بالاستثمار في الشركات الريادية وقبل نهاية النصف الاول من العام الحالي.

وقال بان التقديرات تشير الى ان هذا الصندوق سيكون بحجم لا يقل عن 12 مليون دولار.

واوضح جمعة بان اطلاق هذا الصندوق سيعزز عمل ” اويسس 500″ في دعم والاستثمار في الشركات الريادية، لافتا الى انه سيجري رفع سقوف الاستثمارات في الشركات الريادية المبتدئة او تلك في مرحلة التوسع والنمو.

ولفت الى انه سيتم التركيز العام الحالي في اختيار الشركات الريادية التي يجري الاستثمار فيها على النوعية والشركات التي تتميز بافكار وفرص كبيرة للنمو.

و”أويسس 500″ هو صندوق معني بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال ايجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح المهمة.

كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة من عمر المشروع بما يشمل التمويل النقدي من “اويسس 500″، إضافة إلى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والارشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الإنترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويقدم “اويسس 500” دعمه وتدريبه على ريادة الاعمال للشركات والافكار في قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي والصناعات الإبداعية.

واستطاع صندوق ” اويسس 500″ خلال فترة سبعة سنوات مضت ان يستثمر في 147 شركة ريادية معظمها شركات اردنية تعمل في المجال التقني، وفرت هذه الشركات 650 وظيفة مباشرة و4500 وظيفة غير مباشرة.

 كما يدعم الصندوق مسار للصناعات الإبداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

الغد 

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق