دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

“التعليم العالي” تطلق خدمات إلكترونية إضافية

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أن الوزارة تمضي في تحقيق خطة الحكومة نحو التحول إلى حكومة الكترونية.

واضاف في تصريحات صحافية اليوم الاربعاء ان الوزارة تنفذ خطة التحول الإلكتروني ويتوقع الانتهاء منها بالكامل قبل نهاية هذا العام.

من جهته قال امين عام وزارة التعليم العالي الدكتور عاهد الوهادنة ان الوزارة أطلقت تطبيقاً الكترونياً جديداً عبر الهواتف الذكية بهدف التسهيل على المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخدمات بسهولة وطرق متعددة.

واشار الى ان هذا الإطلاق في مراحله الأولى اذ ان التطبيق هو استعلامي وسيتم تطويره لتقديم خدمات تفاعلية وشمولية وأن الخدمات ستضاف تباعاً لهذا التطبيق، وقد تم نشر التطبيق على الموقع الإلكتروني للحكومة الإلكترونية.

ويتيح التطبيق الاستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة من أبرزها الاستعلام عن آخر الأخبار والإعلانات الصادرة عن الوزارة والجامعات الأردنية ومكاتب الخدمات الجامعية، وكذلك عن الجامعات المعترف بها خارج الأردن إضافة إلى الإحصائيات الصادرة عن الوزارة وخدمة التواصل مع الوزارة والمعلومات الخاصة والمنح وغيرها.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وأكد أن هذا العام سيشهد إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية التفاعلية، حيث انتهت الوزارة العام الماضي من إطلاق خدمة القبول الموحد كخدمة حكومية متكاملة بعد ربطها مع بوابة الدفع الإلكتروني.

وبين انه سيتم اطلاق خدمة تقديم طلب المعادلة الكترونياً والذي ينعكس ايجابا على جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة والتسهيل على المواطن في الحصول على كافة الخدمات.

ومنعاً لتزوير الوثائق الصادرة عن الوزارة بين الوهادنة أن وزارة التعليم العالي قامت بخطوة عملية للحد من عملية التزوير من خلال وضع QR-Code على وثائق المعادلة الصادرة عنها حيث يتم قراءة هذا الرمز المشفّر في أي مكان في العالم من خلال تطبيق خاص على الهاتف المحمول أو من خلال قارئ خاص، ويحمل هذا الرمز معلومات عن الوثيقة وعن حاملها، كما أنه بالإمكان استرجاع نسخة منها تكون محفوظة في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني ويتم مطابقة محتوى الوثيقة التي يراد التأكد من صحتها مع الوثيقة التي تم استرجاعها.

واعرب الوهادنة عن امله أن تقوم جميع الجامعات الأردنية بالاستفادة من هذه التجربة ووضع QR-Code على الشهادات الصادرة عنها وصولاً إلى وقف عملية التزوير والقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي.

بترا 

المصدر: هاشتاق عربي

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق