دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

54 % من سكان العالم يستخدمون الانترنت

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

لا تزال خدمات الانترنت عريضة النطاق تتصدر الطلب في جميع اسواق الاتصالات حول العالم، مع توفيرها وسائل سهلة وسريعة للتواصل عبر الاف التطبيقات والخدمات المبنية على الشبكة العنكبوتية الاخذة في التوسع والانتشار بين سكان العالم اجمع.

وساعد انتشار الهواتف الذكية بتطبيقاتها الذكية في زيادة انتشار الانترنت واستخدامه في مختلف اصقاع العالم ، وخصوصا مع انتشار ودعم شبكات الانترنت عريضة النطاق من الجيلين الثالث والرابع والرابع المتقدم وهي التقنيات التي ساعدت في انتشار استخدام الانترنت عبر الهواتف الذكية.

حيث اصبح استخدام الهاتف الذكي للوصول الى شبكة الانترنت امرا اساسيا لدى مستخدمي خدمات الاتصالات حول العالم لتسيير امور الحياة اليومية والحياة العملية.

احصاءات حديثة منشورة على الموقع العالمي ” انترنت وورلد ستاتس” اظهرت مؤخرا بان عدد مستخدمي الانترنت حول العالم بلغ في نهاية العام 2017 حوالي 4.2 مليار مستخدم.

وذكرت الاحصاءات العالمية بان نسبة انتشار استخدام الانترنت حول العالم سجلت مع نهاية العام الماضي حوالي 54.4% من مجموع سكان العالم

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وللمقارنة فقد زاد عدد مستخدمي الانترنت خلال العام 2017 بمقدار 461 مليون مستخدم مقارنة بعدد مستخدمي الانترنت حول العالم نهاية العام 2016 والذي بلغ وقتها قرابة 3.7 مليار مستخدم.

ومع زيادة عدد المستخدمين فقد زادت نسبة انتشار استخدام الانترنت بمقدار 5 نقاط مئوية مقارن بنسبة الانتشار المسجلة نهاية العام 2016 والتي بلغت وقتها حوالي 49.5% من سكان العالم.

وأصبحت الانترنت تشكّل بنية تحتية أساسية، وخدمة سهلت حياة الناس وطورت أعمال الناس والقطاعات الاقتصادية كافة، وذلك مع ما وفرته هذه الخدمة من تطبيقات وأدوات ومنصات تخطت الحواجز الجغرافية وسهلت التواصل بين الناس في الحياة الاجتماعية أو لتسيير أمور العمل. 

الى ذلك اظهرت الاحصاءات العالمية التزايد والنمو الكبير لخدمات الانترنت مع اعتماد الناس عليها بشكل كبير خلال السنوات الثلاث والعشرين الماضي، حيث كنات بداية طفرة استخدام الانترنت في العام 1995 وقتها بلغ عدد مستخدمي الانترنت 16 مليون مستخدم.

وبحسب هذه الاحصاءات بلغت نسبة انتشار استخدام الانتنرت حول العالم في العام 1995 اقل من 1 %.

وتظهر الأرقام الرسمية في الأردن أن نسبة انتشار الانترنت اليوم تتجاوز الـ 85% من عدد سكان المملكة.

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق