دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

اختتام منتدى سباق الريادة والابتكار بفوز 6 مشاريع- صور

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي –  اختتم بالبحر الميت مؤخرا، منتدى سباق الريادة والابتكار “ابتكارثون”، بالإعلان عن فوز 6 مشاريع ريادية للمنافسة على جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع من بين 39 مشروعا تقدمت للمنتدى.

وشارك في المنتدى، الذي نظمه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية “جهد”، و اختتم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب، 100 شاب وشابة من الرياديين في الاردن ، ناقشوا على مدار ثلاثة أيام سبل الريادة والأبتكار وتحويل المبادرات الريادية إلى مشاريع تسهم في خدمة المجتمع.

وركز المنتدى في نسخته الثالثة، على اثراء معرفة وخبرات الشباب المشاركين من الرياديين في التكنولوجيا الحديثة وبخاصة في مجالات الادارة المالية والقوانين واللوائح التنظيمية، ودراسة الجدوى واعداد خطط نموذج العمل، وانترنت الاشياء وتحليل البيانات، والاجراءات الحكومية وغيرها من المواضيع الهامة لكل ريادي الاعمال.

وخلال كلمته في اختتام المنتدى مندوبا عن سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة مجلس أمناء الصندوق، أكد وزير الشباب مكرم القيسي، ان الريادة والإبداع تتجاوز المستوى التعليمي الأكاديمي إلى التقني والحرفي الذي يوفر آفاق واسعة للشباب نحو الابتكار واستثمار الأدوات التكنولوجية الحديثة والاستفادة من التجارب الناجحة تحقيقا لريادة الأعمال التي لا تقف عند حدود الظروف والتحديات.

وأشاد القيسي بحرص “جهد” على إدراج الشباب وقضاياهم ضمن أولوياته وبرامجه، وبما يعكس الاهتمام بهذا القطاع في الأردن و الذي يحظى بدعم كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد، مشيرا للانجازات التي حققها العديد من شباب الأردن في مجالات الإبداع والتميز والابتكار ومكنتهم من حصد نجاحات دولية.

ومن جانبه، عرض نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ، محمد العموش، لاهمية المنتدى، الذي يشكل منصة للأفكار الابداعية والخلافة التي تهدف بشكل مباشر إلى خدمة المجتمع.

وقال ان المنتدى، تخلله دورات ومحاضرات شارك فيها مختصون حول تطوير المشاريع والمبادرات الريادية، و شهد كذلك توقيع عدد من الاتفاقيات لتحويل المبادرات الريادية إلى مشاريع على أرض الواقع، مبينا ان فلسفة المنتدى تقوم على تشجيع الريادة والابتكار واستثمار طاقات الشباب الابداعية.

وكانت رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في اورانج الأردن سمر حجاوي، أكدت أن الشراكة استطاعت عبر شراكتها الاستراتيجية مع جهد، أن تكون جزءا من المبادرات الريادية في المملكة.

وأكدت استمرار اورانج الأردن بدعم الشباب الريادي الأردني و نقل الخبرات العالمية المختلفة إليهم ودعمهم لتحويل أفكارهم ومبادراتهم لمشاريع تهم المجتمع وتعود بالفائدة عليه.

يذكر أن المنتدى حظي بدعم من الشركات المهتمة بالعمل التنموي منها مايكروسفت، والشركة النموذجية للتمويل الأصغر، و أورانج الأردن، إلى جانب شراكات آخرى أسهمت في اثراء محتواه . يذكر أن المشاريع المتأهلة في المنتدى هي، انستاتوت، ايزي كت، شهاب، ورق جامي، ريسايكل وأموالكم.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

 

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق