دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

دراسة: بيع 33 مليون جهاز لوحي في الربع الثاني

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

أظهرت دراسة عالمية محايدة، أن سوق الأجهزة اللوحية “التابلت” العالمية شهدت خلال فترة الربع الثاني من الحالي شحن وبيع 33 مليون جهاز لوحي، في وقت يزيد فيه اعتماد وارتباط الناس بشبكة الانترنت وخصوصا عند تنقلهم.

وذكرت الدراسة، التي أصدرتها ونشرتها قبل أيام مؤسسة “اي دي سي” البحثية العالمية، أن شحنات ومبيعات الأجهزة اللوحية “التابلت” حول العالم ومع تسجيلها هذا المستوى تكون قد تراجعت بمقادر 5.2 مليون وحدة وبنسبة بلغت 13.5 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعاتها المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي عندما سجلت وقتها قرابة 38.2 مليون جهاز.

وقالت الدراسة، التي أصدرتها مؤسسة “اي دي سي” البحثية العالمية”، أن شركتي “أبل” الأميركية و”سامسونج” الكورية، تصدرتا قائمة الشركات العالمية المصنعة للأجهزة اللوحية التي تمثل الحالة الوسطية بين أجهزة الحاسوب المتنقلة، وأجهزة الهواتف الذكية، وذلك مع حاجات المستخدمين لاستخدام أجهزة بشكل الحاسوب والهاتف الذكي، والحاجة للحصول على خدمات الانترنت المتنقل مع الانتشار الكبير لتقنيات الجيلين الثالث والرابع.

ويمكن تعريف الأجهزة اللوحية “التابلت” بأنها حالة تطور لأجهزة الحواسيب المحمولة “اللاب توب”، لتمثل الحالة الوسطية بين الكمبيوترات المحمولة والهواتف الخلوية الذكية، فهي تأتي كحل وسطي بينها؛ إذ يزيد حجم شاشة الجهاز على حجم شاشة الهاتف الذكي، ما يسمح بتجربة أفضل في بعض الاستخدامات، فضلا عما يتمتع به الجهاز من صغر في الحجم يسمح بنقله بسهولة، فيما يوفر كل الخدمات التي تجعل المستخدم متصلا دائما بالإنترنت والتطبيقات، والكمبيوتر اللوحي يوفر خاصية الكتابة على الشاشة بقلم خاص به أو بالأصبع في بعض الموديلات.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ولا تقتصر الخدمات التي تقدمها وتتيحها الأجهزة اللوحية على التواصل الاجتماعي؛ حيث أصبحت شريحة قطاع الأعمال من الفئات الأكثر إقبالاً على اقتناء هذه الأجهزة، كما أن هذه الأجهزة أصبحت مجالا كبيرا للتعليم والتطبيقات التعليمية، وللترفيه والتسلية، خصوصا في مجالات الألعاب الرقمية، الأمر الذي أدخل شرائح واسعة من المجتمع في سجلات مستخدميها.

إلى ذلك، أوضحت دراسة “اي دي سي” أن شركة “ابل” الأميركية صاحبة “الايباد” قد استحوذت على الحصة السوقية الكبرى في سوق الأجهزة اللوحية، وذلك ببيعها حوالي 11.5 مليون جهاز “تابلت” في الربع الثاني من العام الحالي، مستحوذة على نسبة تصل الى 35 % من إجمالي مبيعات الأجهزة اللوحية.

وقالت الدراسة إن شركة “سامسونج” الكورية جاءت في المرتبة الثانية في مبيعات الأجهزة اللوحية، وذلك بشحنها وبيعها حوالي 5 ملايين جهاز “تابلت” خلال الربع الثاني من العام الحالي وبنسبة تصل الى 15 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

وجاءت شركة “هواوي” الصينية في المرتبة الثالثة من حيث المبيعات؛ حيث جرى شحن وبيع حوالي 3.4 ملايين جهاز “تابلت” وبحصة تصل الى 10.3 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية، على ما ذكرت دراسة “اي دي سي”.

وذكرت الدراسة أن شركة “لينوفو” سجلت مبيعات بحجم مليوني جهاز “تابلت” خلال الربع الثاني من العام الحالي، بحصة تصل الى 6 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

وقالت الدراسة إن شركة “أمازون” سجلت مبيعات بحجم 1.6 مليون جهاز لوحي وبحصة تصل الى 4.9 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق