دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

” منتدى الاتصالات” …. حوامدة يدعو الرياديين لاستغلال التقنيات الحديثة في حل مشاكل الاقتصاد

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

  دعا رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” الدكتور بشار حوامدة الشباب ورياديي الاعمال الى تطويع التقنيات والتوجهات الحديثة في الاتصالات لانتاج افكار تحل مشاكل محلية في المجتمع والاقتصاد. 

واكد حوامدة في تصريحات صحافية على هامش انعقاد فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018 بان التقنيات الحديثة وادواتها وبرامجها موجودة ويمكن الحصول عليها والاطلاع عليها بكل سهولة، مثل البلوكتشين، والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ، وحلول التنقل والهاتف المتنقل، حيث يمكن استغلال هذه التقنيات في انتاج وابتكار افكار لشركات ومشاريع ريادية تحل مشاكل تحاكي حياتنا اليومية في كل القطاعات مثل النقل والصحة والتعليم والمالية وغيرها من القطاعات. 

وقال : ” الابداع اليوم هو في ابتكار الافكار التي تحل مشاكل بالاعتماد على هذه التقنيات الحديثة”، داعيا الشباب الى التركيز على المنتج والفكرة التي تحل مشكلة محلية وعدم السعي والتركيز على البحث عن مستمثر من اليوم الاول لانطلاقة الشركة. 

واضاف حوامدة مؤكدا : ” ان التقنيات والادوات التقنية موجودة، والانتشار المتزايد للهواتف الذكية سيساعد على تطوير الافكار واستخدامها ، ما ينقصنا الافكار الخلاقة التي تطوع هذه التقنيات لحل مشاكل وانتاج شركات ناجحة”. 

كما دعا حوامدة الشباب الى الصبر وتطوير الفكرة وتجربتها باستمرار لتسد الاحتياجات عند الناس، والتركيز ايضا على تقديم خدمة او منتج سهل بسيط لاستخدامات الناس. 

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

واكد حوامدة اهمية دعم ريادة الاعمال في المملكة والعمل على تطوير قدراتهم في كل انحاء المملكة، مشيرا الى ان ريادة الاعمال والشركات الناشئة هي السبيل الوحيد لدينا لتحقيق النمو الاقتصادي والمساهمة في التوظيف. 

وقال بان على الحكومة دورا كبيرا في تدعيم بيئة ريادة الاعمال الاردنية وتسهيل انشاء وتوسع عمل هذه الشركات. 

واشاد حوامدة بدور شركات الاتصالات الرئيسية الثلاث في دعم ريادة الاعمال من خلال حاضنات الاعمال التي انشأتها هذه الشركات، ودور الجهات والبرامج التي تعنى بريادة الاعمال مثل مبادرة ” دارة الريادة” و “مبادرة الالف ريادي” التي عملت عليها جمعية انتاج في وقت سابق، الى جانب انشاء مجلس قادة الشركات الناشئة في الاردن. 

واشار الى ان المنتدى العام الحالي خصص جلسة خاصة لمناقشة بيئة ريادة الاعمال الاردنية، كما فتح المجال لمشاركة شركات ناشئة لعرض افكارها في المعرض المرافق لفعاليات المنتدى. 

ووصلت المملكة إلى مستوى متقدم على مؤشر ريادة الأعمال للعام الحالي؛ حيث تقدم الأردن على 88 دولة في العالم، ليحل بالمرتبة 49 عالميا على مؤشر ريادة الأعمال، وفق المعهد العالمي لتنمية ريادة الأعمال، وتقدم الأردن 7 مراتب جديدة في تصنيف العام الحالي، مقارنة مع تصنيف العام الماضي الذي سجل ترتيب المملكة 56 عالميا.

وينطوي المنتدى أهمية المنتدى في تعزيز مكانة الأردن في خلق فرص استثمارية للقطاع والاستفادة من الخبرات العالمية والتكنولوجيا الجديدة التي تتغير وتتطور بشكل متسارع جداً.

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق