دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ارتفاع قياسي لعملة “ريبيل” الافتراضية خلال أسبوع

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي – شهد سعر عملة ريبيل الإلكترونية ارتفاعات قياسية في أسبوع، حيث قفزت من 0.27 دولار إلى 0.6 دولار، في حين لامست حاجز 0.7 دولار بحلول أمس الجمعة.

وأدى هذا النمو في سعر عملة ريبيل (XPR) إلى تضاعف قيمة السوقية للعملة، لتبلغ الآن 23.3 مليار دولار، بعدما زادت بمعدل 108% في 7 أيام فقط، بحسب ما ذكرته شبكة “CNN” الأمريكية.

وبذلك، باتت القيمة السوقية لعملة ريبيل أقرب من أي وقت مضى إلى تجاوُز عملة الإيثيريوم، التي تبلغ قيمتها الإجمالية حالياً 24.4 مليار دولار، ولم تزد قيمتها سوى 8.9% فقط خلال الأيام السبعة الماضية.

وفي حال تخطي “الريبيل” قيمة “الإيثيريوم”، ستصبح ثانية كبرى العملات الإلكترونية في العالم بعد “البيتكوين”، التي لم ترتفع قيمتها في الأيام الـ7 الماضية إلا بنسبة 2.5% فقط.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ويعد “الريبيل” نظام تسويات مالية وبورصة لتداول العملة، وشبكة تحويلات، صدرت عام 2012 لتمكين التعاملات المالية العالمية والآمنة واللحظية، بتكلفة منخفضة. أما عملته فتسمى “XPR”، ويبلغ حدُّها الأقصى 100 مليار وحدة، ومن غير المسموح به إصدار عملات جديدة فوق هذا الرقم.

ويعود بناء بروتوكول “الريبيل” إلى شركة أوبنكوين، وتملك شركة البلوكتشين، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، نحو 61% من عملة “XPR”.

وتعتمد العديد من البنوك العالمية على نظام “الريبيل” للتسويات المالية، ومنها “ستاندرد تشارترد” و”كريدي أجريكول”.

الخليج اون لاين 

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق