دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

المحفظة الرقمية الجوالة “إس تي سي باي” التابعة لشركة الاتصالات السعودية تحصل على خاصية “ويسترن يونيون” لتحويل الأموال عبر الحدود

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي
الرياض والمملكة العربية السعودية: دخلت اليوم كلّ من “إس تي سي باي”، وهي شركة تابعة لشركة الاتصالات السعودية (“إس تي سي”)، أكبر شركة اتصالات في المملكة العربية السعودية وشركة “ويسترن يونيون” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WU)، وهي شركة رائدة في مجال تحويل الأموال عبر الحدود وبين العملات، في مناقشات استراتيجية لتضمين خاصية “ويسترن يونيون” لتحويل الأموال عبر الحدود إلى منصة جديدة لحلول التكنولوجيا المالية “فين تيك” بقيادة “إس تي سي باي” تقدم الخدمات المالية على الصعيدين المحلي والعالمي.

قامت اليوم الشركة السعودية للمدفوعات الرقمية، التابعة لشركة الاتصالات السعودية والمكلفة بتقديم قدرات رائدة في مجال التكنولوجيا المالية المتقدمة، بإطلاق المحفظة الرقمية الجوالة “إس تي سي باي” المتوفرة من متجري تطبيقات “آبل” أو “أندرويد”. وستتيح هذه المحفظة للعملاء إنجاز مجموعة من المدفوعات بسلاسة من دون الحاجة إلى وجود حسابات مصرفية رسمية.

هذا وقد أقيم حفل الإطلاق اليوم في الرياض بالمملكة العربية السعودية عند الظهيرة بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بحضور حشد متميز برئاسة الدكتور أحمد عبد الكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات السعودية، وناصر الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات.

أعلن حكمت إرسك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “ويسترن يونيون” عن اتفاقية التعاون المقترحة التي تمهد الطريق لانطلاق المحفظة الرقمية الجوالة “إس تي سي باي” على الصعيد العالمي، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في الحفل.

وقال السيد إرسك في هذا السياق: “إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن أكون موجوداً في الرياض شخصياً وأن أعلن عن مناقشاتنا بشأن إضافة التكنولوجيا المالية عبر الحدود لشركة ’ويسترن يونيون‘ إلى شركة ’إس تي سي باي‘. وهذا من شأنه تمهيد الطريق لملايين العملاء الذين يملكون أو لا يملكون حسابات مصرفية أو بطاقات ائتمانية للوصول إلى مجموعة من أدوات التمويل الدولية، والمتوفّرة جميعها بمجرد نقرة زر واحدة”.

وأضاف قائلاً: “منصتنا هي عبارة عن حلقة وصل. يمكنها أن تربط حتى أصغر المجتمعات بالشركات الدولية. وبغض النظر عن تصنيف تلك المجتمعات سواء أكانت حضرية، أو ريفية، أو نائية، وبغض النظر عما إذا كان المستخدم لديه إمكانية الوصول إلى الحسابات المصرفية العادية أو بطاقات الائتمان، فإن منصتنا تشكل منبراً إلى 200 بلد وإقليم في جميع أنحاء العالم”.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وتابع حديثه قائلاً: “إن أفضل طريقة لتقديم هذه الخدمات إلى مجموعات جديدة من السكان وتحديثها لتلبية رغبات عملائنا المتغيرة باستمرار، تتمثل في التعاون مع الكيانات المحلية، ونحن محظوظون بأن نكون إلى طاولة التفاوض مع شركة ’إس تي سي باي‘”.

وبحسب البنك الدولي، وصل عدد البالغين الذين لا يملكون وصولاً إلى الخدمات المصرفية خلال عام 2017 إلى 6.4 مليون شخصاً في المملكة العربية السعودية، من بين مجموع السكان البالغ عددهم 21 مليون من البالغين. تستضيف المملكة العربية السعودية ملايين العمال من جميع أنحاء العالم وهي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث تحويل الأموال.

ومن جهته، قال ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية: “يتمثل الهدف الرئيسي لشركة الاتصالات السعودية من خلال ’إس تي سي باي‘ في تمكين الإدراج المالي والحد من الاستخدام النقدي”.

وأضاف قائلاً: “بموجب الترتيب المقترح، يستطيع مستخدمو ’إس تي سي باي‘ البقاء في أماكنهم والاستمتاع بمزايا السوق العالمية، وذلك بفضل التكامل المقترح مع ’ويسترن يونيون‘. ويمكنكم التسوق محلياً أو تلقي أموال أو إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة في أي مكان في العالم تقريباً. وكانت هذه المعاملات في السابق بمثابة امتياز للعملاء الذين لديهم حسابات مصرفية، ولكن بموجب الاتفاقية المقترحة، ستكون متاحة بلمسة زر واحدة لأي شخص لديه محفظة جوالة من ’إس تي سي باي‘”.

المصدر: “ايتوس واير”

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق