دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

“شومان” تنظم مهرجان الفيلم العلمي الخميس

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي 

تنظم مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين في مؤسسة عبد الحميد شومان بالتعاون مع معهد غوتة، فعاليات مهرجان الفيلم العلمي، في يوم الخميس 11 تشرين الأول (أكتوبر)، وتستمر لغاية الخميس 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.

الفعاليات تفتتح عروضها الخميس في الخامسة مساءً في مدرسة الكلية العلمية الاسلامية / مدرسة البنات (مقابل مكتبة درب المعرفة)، وتشتمل على عروض أفلام علمية ممتعة وشيقة، ويتبعها أنشطة وتجارب علمية.

وحسب القائمون على الفعاليات، فإن الأفلام التي ستعرض في المهرجان ستكون مدبلجة إلى اللغة العربية، بينما يستهدف المهرجان أعمار 3 سنوات إلى 16 سنة، كما يتبع العروض القصيرة تجارب علمية ونقاشات ممتعة مع الأطفال.

الرئيسة التنفيذية لـ”مؤسسة شومان” فالنتينا قسيسية، أكدت أن هذه العروض تأتي في سياق مهمة التثقيف والتنوير التي تعمل عليها المؤسسة منذ سنوات، خصوصا للأطفال واليافعين، لافتة إلى أن إشاعة العلوم التعليمية ومعارفها تشكل قيمة مهمة بالنسبة للمؤسسة، وتأخذها على محمل الجد.

وبينت قسيسية أن “درب المعرفة” بالتعاون مع معهد غوتة، تسعى إلى تقديم عروض تتسم بالبساطة والمتعة، وبما ينسجم مع ذهنية الطفل.

وتستهل العروض مع الفيلم العلمي “بيت العلماء الصغار- النباتات العضاضة” للفئة العمرية 3-6 سنوات، ويليها فيلم “انفجار الحساب/ الحلقة 5/ ماهو طول الشجرة” للفئة 7-11 سنوات، أما العرض الأخير فسيكون مع فيلم “قصاصات علمية – طماطم في الفضاء” للفئة 12-16 سنوات.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وتتواصل العروض السبت 13 تشرين الاول في “درب المعرفة” مع فيلم “بيت العلماء الصغار- العناكب” للفئة 3-6 سنوات، ثم فيلم “من الأرض إلى المستقبل – هل يتغير الطقس؟” للفئة 7-11 سنوات، كما يعرض فيلم “أكبر كائن مفترس على وجه الأرض” للفئة 12 -16 سنوات.

أما الخميس 18 تشرين الأول، فيستهل المهرجان عروضه بفليم “ميسي يذهب إلى أوكيدو – ازدهار أوكيدو” للفئة 3-6 سنوات، ويعرض كذلك فيلم “العرض مع الفأر- التبريد الجاف” للفئة 7-11 سنوات، بينما يختتم اليوم عروضه بفيلم “التاسعة والنصف-المحررون: موت النحل – لماذا الملقحون العاملون بجد مهددون بالإنقراض؟”، للفئة 12-16 سنوات.

فيما تتواصل عروض المهرجان السبت 20 تشرين الاول، مع فيلم “ميسي يذهب إلى أوكيدو-الفرص الثانية”، للفئة 3-6 سنوات، كما يعرض فيلم “المدقق توبى-اختيار اللبن”، للفئة 7-11 سنوات، ويختتم بفيلم “التاسعة والنصف-المحررون: الكتاكيت ذات اليوم الواحد من العمر- لماذا يجب أن يمون ملايين من ذكور الفراخ” للفئة 12-16 سنوات.

عروض الخميس 25 تشرين الأول للفئة العمرية 3-6 سنوات، تبدأ بفيلم “بيت العلماء الصغار”، ويليها فيلم “الساعة التاسعة والنصف في مدرسة الكوكب: الحلوى الخالية من السكر- تناول الوجبات الخفيفة بلا نهاية” للفئة 7-11 سنوات، ليختتم اليوم بفيلم “كنيتسشه: شهية جيدة! كنيتسشه يأكل” للفئة 12-16 سنوات.

بينما يستهل السبت 27 تشرين الأول عروضه بفيلم “ميسي يذهب إلى أوكيدو- ازدهار أوكيدو” للفئة 3-6 سنوات، ويتبعه فيلم “تسلسل الجينوم الخاص بيَ” للفئة 7-11 سنوات، مختتما بفيلم “انفجار الحساب الحلقة 5 -ما هو طول الشجرة؟” للفئة 12-16 سنوات.

ويختتم المهرجان عروضه بـ 3 أفلام، الأول بعنوان “ميسي يذهب إلى أوكيدو- الفرص الثانية” للفئة 3-6 سنوات، والثاني “من الأرض إلى المستقبل-هل يتغير الطقس” للفئة 7 -11 سنوات، أما الثالث فهو “تسلسل الجينوم الخاص بيّ” للفئة 12- 16 سنوات.

أما “شومان”؛ فهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق