دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

مطار الملكة علياء الدولي يستقبل أولى رحلات شركة “نورد ويند أيرلاينز” إلى الأردن

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي 

تماشياً مع الجهود المستمرة لتوسيع شبكة شركات الخطوط الجوية التي يتعامل معها مطار الملكة علياء الدولي، استقبلت ” مجموعة المطار الدولي” أولى رحلات شركة “نورد ويند أيرلاينزNordwind Airlines ” إلى المملكة. وستخدم شركة الطيران الروسية منخفضة التكلفة المسافرين بين العاصمة عمّان ومطار “شيريميتييفو” الدولي في موسكو من خلال رحلات أسبوعية كل أحد وأربعاء.

واحتفاءً بتشغيل هذا الخط الجديد، جرى استقبال الطائرة بحفل أطلقت خلاله تحية “أقواس الماء” التقليدية، وحضره ممثلون عن “مجموعة المطار الدولي”، وهيئة تنشيط السياحة.ومع هذه الخطوة، يصل عدد الشركات التي تسيّر رحلات من وإلى مطار الملكة علياء الدولي إلى 46 شركة، تشمل شركات الرحلات المنتظمة وشركات الطيران المحلية وشركات الشحن الجوي. وتتناغم هذه الخطوة مع هدف “مجموعة المطار الدولي” المتمثل بجذب المزيد من شركات الطيران منخفضة التكلفة، نظراً لدورها الهام في تعزيز مكانة المملكة كوجهة جذابة أمام المسافرين من مختلف الخلفيات والقدرات المالية.

وبهذه المناسبة، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي”: “نحن سعداء لانضمام شركة “نورد ويند إيرلاينز” إلى شبكة شركات الطيران العاملة في مطار الملكة علياء الدولي، إذ أنها تمنح المسافرين من وإلى موسكو خيارًا بديلاً للمطار. وباعتبارنا البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم، فإننا نسعى جاهدين للتعاون مع شركات الطيران التي تلاقي طلباً عالياً من المسافرين، بهدف تغطية مجموعة واسعة من الوجهات في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية. وبقيامنا بذلك، فإننا نساعد على ربط المسافرين من جميع أنحاء العالم بالأردن، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني، وخاصة القطاع السياحي. ونتطلع إلى بناء شراكات جديدة مع شركات الطيران التي تلبي احتياجات المسافرين وتوفر لهم تجربة سفر جوية مريحة وبأسعار معقولة”.

و”مجموعة المطار الدولي” هي شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين الذين يتمتعون بخبرات عميقة في مجال عمليات إنشاء وإدارة المطارات. وتعمل المجموعة بهدف توسعة وإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، الذي يعد البوابة الجوية الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصلت على عقد امتياز “التأسيس-الإدارة-النقل” عام 2007 ولمدة 25 عاماً، وذلك من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة الأردنية بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق