دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

مبادرة ‘‘حرير‘‘ ترسم الابتسامة على وجوه أطفال السرطان

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي 

ارتسمت الابتسامة على وجوه أطفال مرضى السرطان، لحظة ارتدائهم الشعر المستعار “الباروكة” المقدمة من أقرانهم المتبرعين ضمن مبادرة “حرير” الإنسانية التي أطلقها الكوافير الأردني نهاد دباس.

وحضر الفعالية التي انطلقت أول من أمس في العبدلي مول وأقيمت بتنظيم من شركة “أمنية” للاتصالات؛ السفير التركي في عمان، مرات كراجوز، ومدير المركز الثقافي التركي، يونس امره جنكيز ايروغلو، ورئيسة مجلس إدارة جمعية الصداقة الأردنية التركية، منار البلبيسي.

ومبادرة “حرير” هي فكرة الكوافير الأردني نهاد دباس الذي أطلقها قبل أشهر عدة إحساسا بألم وحزن أطفال مرضى السرطان إثر فقدانهم شعرهم، بعد خضوعهم للعلاج الكيميائي، ويعلم الجميع كم هو غال عليهم هذا الشعر. وتجمع الأهالي والأطفال في العبدلي مول؛ حيث تم عرض الشعر المستعار المصنوع من خصل المتبرعين، وبألوان متعددة تناسب أشكال وأعمار الأطفال المرضى.

كما وجرى تخصيص ركن خاص للمتبرعين من الأطفال بخصل شعرهم؛ حيث تمكن الطفل من رؤية كيف أن خصلة من شعره تحولت لـ”باروكة” سيرتديها طفل آخر، مما يشجعه ويعوده دائما على عمل الخير للآخرين. وفي المرحلة الأولى من المبادرة التي أقيمت في مكة مول، تبرع أطفال بخصلة من شعرهم لصنع الشعر المستعار للطفل المصاب بمرض السرطان. وبعد ذلك تم صنع “الباروكة” أو الشعر المستعار ضمن مراحل شملت جمع الشعر، ثم حبكه، معالجته، اختيار اللون، تصميمه بجودة عالية ملائمة لرؤوس الأطفال وشعورهم بالراحة عند ارتدائها.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ولن يقتصر عمل دباس وفريق عمل المبادرة على تقديم الشعر المستعار لكل طفل، فهم سيتابعونه ويهتمون به، من خلال زيارته بين الحين والآخر، وإجراء التعديلات اللازمة للمحافظة على “الباروكة” بشكل جميل جذاب على رأس الطفل.

ورغم رواج مبادرة “حرير”، إلا أن الكوافير دباس ما يزال يتمنى أن تصل فكرته ومبادرته إلى عدد من المتطوعين والمهتمين بأطفال مرضى السرطان، وأن تنتشر أكثر لتشمل جميع المحافظات الأردنية، فلديه قناعة بأن أي شخص يمتلك فكرة نابعة من القلب خيرية وإنسانية، حتما تصل أصحاب الخير والإنسانية.

ويتطلع لأن تلقى مبادرته الدعم من جهات عدة، حتى يكون هنالك دعم ورعاية وعناية كاملة لأطفال مرضى السرطان.

الغد – معتصم الرقاد 

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق