كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

المديرة التنفيذية لشركة Hello World Kids في نهائيات ” كارتييه” العالمية

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

حجزت المديرة التنفيذية لشركة Hello World Kids – الشركة الاردنية الناشئة المتخصصة في تعليم الاطفال البرمجة – حنان خضر مكانا لها في قائمة نهائيات مبادرة جوائز كارتييه للنساء (Cartier Women Initiative Awards) العالمية لتنافس على لقب الجائزة عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وضمت القائمة النهائية لمسابقة كارتييه العالمية 18 سيدة ( 3 سيدات من كل منطقة من المناطق الرئيسية الستة التي تستهدفها المسابقة حول العالم ) تم اختيارهن وترشيحن من بين 2800 طلبا تقدم للمشاركة في المسابقة التي تهدف الى تشجيع سيدات اعمال ملهمات في جميع انحاء العالم لمواجهة التحديات العالمية المعاصرة من خلال : دعم النساء المبدعات اللواتي يسهمن بشكل ملموس في ايجاد حلول لمستقبل كوكبنا والاعتراف بهن، ونشر هذه الحلول العملية لبلوغ اكبر عدد ممكن من الناس.

وتشترط المبادرة أن تكون المشاريع المقدمة للمشاركة في المسابقة أصلية ومربحة وفي مرحلة النشوء (مضى على إنشائها ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات) وتقودها نساء.

وجوائز مبادرة النساء من كارتييه هي مسابقة دولية في خطط الاعمال انشاتها كارتييه في عام 2006 مع كلية انسياد لادارة الاعمال وشركة ماكينزي اند كومباني وشريكها السابق منتدى المراة للاقتصاد والمجتمع لتحديد مشاريع تسيرها سيدات الاعمال لدعمها وتشجيعها، وتكافىء الجائزة كل عام ست سيدات اعمال تمثل كل واحدة منهن المناطاق الرئيسية التالية : امريكا اللاتينية وامريكا الشمالية واوروبا وافريقيا جنوي الصحراء والشرق الاوسط وشمال افريقيا واسيا – المحيط الهادىء.

وتشرف الريادية حنان خضر على شركة Hello World Kids الناشئة التي دخلت عامها الثالث مواصلة عملها لتحقيق رؤية تتلخض في تمكين الأجيال من البرمجة و صناعة التكنولوجيا التي تقود اليوم الاقتصاد العالمي، حيث تمكنت الشركة خلال السنتين الماضيتين من توسيع الفئة المستهدفة من الأطفال في تعلّم البرمجة لتبدأ من أعمار مبكرة من سن السادسة، بالإضافة إلى إطلاق مناهجها في المدارس الحكومية، وزيادة عدد فريق العمل، وإطلاق مسابقة مونديال البرمجة للصغار والمسابقة الوطنية للبرمجة وهما الفعاليتين اللتين استهدفتا طلاب المدارس الحكومية والخاصة.

وتتضمن المسابقة السنوية لكارتييه جولتين الجولة الاولى يجري فيها انتقاء لجنة التحكيم ل 18 مشاركة للمرحلة النهائية يمثلن افضل 3 مشاريع من كل منطقة في العالم بناءا على طلبهن وتستفيد كل منهن من ارشادات المدربين ذوي الخبرة لمساعدتهن على الانتقال الى الجولة التالية، والجولة الثانية يالتي تم فيها استدعاء المرشحات النهائيات الى المشاركة في جولة المسابقة النهائية حيث يطلب منهن تقديم خطة عمل مفصلة وعرض مشاريعهن امام لجنة تحكيم خلال اسبوع جوائز كارتييه يتم انتقاء الفائزات الستة واحدة من كل منطقة بناءا على جودة خطة العمل والعرض الشفهي ويعلن اسماء الفائزات خلال حفل توزيع الجوائز.

ومنذ عام ٢٠٠٦، دعمت مبادرة جوائز كارتييه للنساء أكثر من ١٨١ من رائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم، حيث يتم اختيار ١٨ من المتسابقات من المناطق الرئيسية التالية (أمريكا اللاتينية، أمريكا الشمالية، أوروبا، أفريقيا جنوب الصحراء، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، آسيا والمحيط الهادئ) خلال الجولة الأولى من المسابقة. ثم يتم دعوتهم للتصفيات النهائية لحضور أسبوع الجوائز في سنغافورة التي تجري خلالها الجولة الثانية من المسابقة. بعد التقييم النهائي للجنة التحكيم، يتم الإعلان عن ٦ فائزات نهائيات – واحدة من كل منطقة – خلال حفل توزيع الجوائز . 

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

وتشمل جوائز المسابقة ما يلي : 

تحظى كل من الفائزات الستة بما يلي

مبلغ مالي قدره 100 الف دولار

فرصة المشاركة لمدة 6 ايام في البرنامج التنفيذي للمشاريع الاجتماعية ISEP لكلية انسياد.

التوجيه في مجال ادارة الاعمال

التواصل مع وسائل الاعلام

فرص بناء شبكة علاقات عامة

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

0 تعليق