دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

خبراء في “الأردنية” يناقشون أثر إساءة استخدام مواقع التواصل الإجتماعي

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي

حذر خبراء ومتخصصون وأكاديميون من الآثار السلبية لاساءة استخدام مواقع التواصل الإجتماعي في مجالي الطب وطب الأسنان.

وأشاروا خلال فعاليات المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية طب الاسنان في الجامعة تحت شعار “أثر وسائل الاتصال الاجتماعي على واقع طب الأسنان” إلى ضرورة تبني الدول والحكومات تشريعات تمنع نشر معلومات صحية مضللة، الأمر الذي يؤثر سلباعلى المرضى ويحدث لهم مضاعفات مرضية معقدة.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة لدى افتتاحه أعمال المؤتمر إلى أهمية المواضيع التي سيتم بحثها ومناقشتها في ضوء التطورات المتسارعة في تقنية المعلومات والاتصال ودورها في احداث نقلة نوعية في مجال النشر الالكتروني.

وأضاف ان منطقة الشرق الاوسط تشهد رواجا في الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية بمعدل مركب يصل الى 35 بالمائة الأمر الذي سهل إمكانية الوصول والتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال محافظة “إن الساحة الأكاديمية تشهد تنافسا محمودا بين الباحثين الأكثر استشهادا في بحوثهم”، لافتا إلى ضرورة نشر ابحاثهم بعد نشرها في المجلات العلمية على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأعلن عن إطلاق برنامج ماجستير تقويم الأسنان السريري ابتداء من مطلع العام الجامعي المقبل 2018 / 2019 لافتا إلى الانتهاء من بناء الخطة الدراسية للبرنامج .

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وأكد عميد الكلية الدكتور أحمد حمدان ضرورة الوقوف والتصدي لتأثيرات سوء الاستخدام على العلوم الطبية والسريرية واستغلالها بالطريقة المثلى في التوجيه ونشر المهم والمفيد.

وعرض حمدان لإنجازات الكلية ومنها استكمال الخطة الدراسية لبرنامج الماجستير في تقويم الاسنان السريري وتحديث الخطة الدراسية لدرجة دكتور في طب الأسنان في ضوء إقرار السنة التحضيرية لكليتي الطب وطب الاسنان .

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور ابراهيم أبو طاحون بدوره أهمية المؤتمر من خلال استضافة خبراء واختصاصين عالمين في طب الأسنان لتبادل الخبرات والمعلومات حول التحديات التي تواجه مهنة طب الأسنان والتطورات التي شهدتها .

وأضاف أن المؤتمر يتضمن بحث ومناقشة (20) ورقة عمل تتناول في مجملها آخر المستجدات في علوم طب الاسنان وإقامة 8 ورشات عمل متخصصة يشارك فيها متخصصون من دول عربية وعالمية .

ويشارك في المؤتمر العديد من الخبراء والمختصين والأكاديميين من مصر ولبنان وفلسطين وتركيا وسويسرا وبريطانيا وايطاليا إضافة إلى الأردن .

بترا 

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق