كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

ملخص نشاطات الجناح الأردني في المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة في برشلونة- صور

هاشتاق عربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

اختتمت مساء يوم الخميس الماضي – الاول من شهر اذار ( مارس ) الحالي – فعاليات اكبر ملتقى ومعرض لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في مدينة برشلونة الاسبانية وهو المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة MWC2018، وقد كان للاردن العام الحالي مشاركة واسعة ذات مستوى عال نظمتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” بالتعاون مع شركة زين وشركة أمنيه ومجموعة المناصير ومجموعة قطوس وهيئة الاستثمار.

ونجحت جمعية ” انتاج” في تنظيم ثاني وفد وجناح اردني في المؤتمر العالمي الذي انعقد خلال الفترة من 26 شباط الماضي حتى الاول من شهر اذار الحالي تحت شعار ” Creating a Better Future ”، حيث اقيم الجناح الاردني على مساحة 210 امتار متر مربع وشهد حراكا لافتا طيلة ايام المؤتمر العالمي الذي تنظمه وتقوم عليه رابطة مشغلي الهواتف المتنقلة GSMA.

*الجناح الاردني ضم 37 شركة منها 28 شركة ناشئة

وشارك في الوفد الاردني الى مؤتمر برشلونة العام الحالي 37 شركة اردنية تعمل في مضمار تقنية المعلومات والاتصالات منها 28 شركة ناشئة اتيحت لها الفرصة بعرض افكارها ومنتجاتها امام جمهور المعرض الذي يزروه سنويا اكثر من 100 الف زائر. 

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان الشركات الناشئة المشاركة ضمن الجناح الأردني تمكنت وبشكل حقيقي من الاطلاع على التقنيات التي تعرضها اهم الشركات في العالم.

وأكد الدكتور حوامدة، على ان مشاركة الشركات الناشئة في هذا المؤتمر اعطتهم قدرة على تطوير أفكارهم بعيدا عن تكرار الأفكار او نسخها من الخارج، مشيرا الى ان القطاع الخاص الأردني يثبت دائما دعمه للشركات الناشئة والشباب الريادي.

ومن جهته، قال عضو مجلس هيئة المديرين وامين السر في “انتاج” فادي قطيشات ان هذا الجناح جاء بعد جهد كبير وطويل من قبل جمعية انتاج. 

ويشار الى ان الشركات التسعة الرئيسية المشاركة في الجناح وهي: Beecell ,Eskadenia Software ,Globitel  ITG و Jordan Tourism Board وMadfooatCom for ePayments وMenaITech وProgressSoft وZmission

اما الشركات الناشئة المشاركة وعددها 28 في الجناح هذا العام، هي: JoodLife, TechTeb, Edaura, RABABA Games, ShopGo, Libra Smart Home, Eldesigners, Sadeed, HealthGate, MEEM, 3OUN, InstructIT, Mashrou3na, Signcom, AqarCircle, Ustazi, Mobileznation, Labiba.ai, ProTech, AloCloud, Wasslz, Audiogram, Naba360, OlaHub, Abjjad, MindRocket, Cazador, Smart Data Logger.

* الجبور يفوز بجائزة الابتكار الحكومي في أسواق الاتصالات المتنقلة 

وقبل انطلاقة المؤتمر العالمي بيوم جرى الإعلان عن فوز رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور بجائزة الإبتكار الحكومي في أسواق الاتصالات المتنقلة الناشئة للعام 2018، التي تمنحها الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة GSMA للجهات الحكومية وذلك ضمن حفل كبير حضره ملك اسبانيا فيليب السادس، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي وأعضاء مجلس إدارة الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة GSMA، وكبار الرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية للاتصالات المتنقلة، وممثلي وسائل الإعلام العالمية المختلفة.

وتعتبر هذه الجائزة من أرفع الجوائز الممنوحة لمسؤول حكومي يمثل صناعة الاتصالات المتنقلة في بلده، وتُمنح للرئيس/ المسؤول الحكومي الذي يتميز بصفات قيادية قادرة على إحداث التغيير الإيجابي المتمثل بالتحول نحو المجتمعات والاقتصاديات الرقمية من خلال العمل على إيجاد البيئة المناسبة لنمو صناعة قطاع الاتصالات المتنقلة.

 

*إفتتاح الجناح الاردني في مؤتمر برشلونة

وافتتح الجناح الاردني في المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة في برشلونة رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور بحضور السفيرة الأردنية في اسبانيا اريج حوامدة، مطلعين على الشركات الاردنية المشاركة. 

وأكد الجبور على اهمية الشركات وخصوصا الريادية منها المشاركة ضمن الجناح الأردني، معبرا عن فخره بالشباب الأردني الريادي.

ونوه الى ان تنظيم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، للجناح الأردني في اهم تظاهرة في قطاع الاتصالات بالعالم يعتبر تأكيد حقيقي على دعم الشباب الريادي.

 

*حراك لافت وزيارة عشرات الشركات العربية والعالمية للجناح الأردني في برشلونة

وحظي الجناح الأردني في مؤتمر برشلونة بزيارة عدد كبير من الشركات العربية والعالمية، حيث استقطبت الخبرات الأردنية الجيدة والأفكار الريادية المتميزة زوار المؤتمر الدولي، اذ ان الأردنيين المشاركين تميزوا بطريقة الترويج لشركاتهم والخبرات التي يمتلكوها.

وشهد الجناح الاردني حجم زيارات كبير من العديد من الشركات العربية والدولية لاسيما الوفود من السعودية والكويت والبحرين وتركيا.

وقدم رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الدكتور بشار حوامدة للوفود الزائرة للجناح الأردني، شرحا وافيا عن فرص الاستثمار في الشركات الأردنية وخبرتها الطويلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لفرص الاستثمار في المملكة.

 

*مشاركة شركة زين الاردن 

وشاركت زين وللعام الثاني على التوالي في الجناح الأردني، ضمن المؤتمر العالمي للاتصالاتMWC ، واصطحبت زين معها وبالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات (انتاج)، ومجموعة المناصير، ومجموعة قطوس، وهيئة الاستثمار، للعام الثالث على التوالي 10 شركات ناشئة؛ ضمّت شركات: ” Alocloud،وHealthGate، elDesigners،و3oun،وLabiba،وSadeed،وinstructit،وProTech،وmeem، وMakerPot .

وتندرج هذه الخطوة في إطار سعي زين لإتاحة الفرصة لعدد من الرياديين الأردنيين وأصحاب المشاريع الناشئة للمشاركة في المؤتمر وعرض خدماتهم والتعريف بشركاتهم الريادية، والاطلاع على آخر ابتكارات شركات الهواتف المتنقل. 

وبموجب هذه الاتفاقية؛ ستقوم شركة زين باعتماد شركة Equiis، ليتسنى لـ زين إطلاق التطبيقين العالميين (Flaim) المخصص للمستخدمين الأفراد، وتطبيق (Equiis) للشركات، اللذان يتيحان إجراء المكالمات الصوتية وتبادل الرسائل، حيث من المتوقّع إطلاق هذه التطبيقات التي ستوفّر مزايا رائعة للمستخدمين قبل نهاية النصف الأول من هذا العام، لتكون زين السباقة في إطلاق هذه التطبيقات في الاْردن بالتعاون مع شركة Equiis العالمية.

وتتطلع شركة زين الأردن وشركة Equiis من خلال هذه الشراكة إلى إتاحة الفرصة لتقديم أفضل الحلول للشركات والأفراد في السوق الأردني.

ويجمع تطبيق تلوين شخصيات الـ “أودبودز” الكرتونية الشهيرة بين أساليب التلوين مع تقنية الواقع الافتراضي، لتتحول الشخصيات الكرتونية المرسومة إلى شخصيات ثلاثية الأبعاد ضمن محاور الواقع الإفتراضي على شاشة الهاتف الذكي بحسب ما يتم تلوينها من قبل المستخدمين، حيث توفر تقنية الواقع الافتراضي التي يقدمها التطبيق ميزة الجمع بين متعة التلوين التقليدية وحركة الألعاب المصغرة الرقمية.

ويأتي دعم شركة امنية للاتصالات لمشاركة الشركات الثمانية الناشئة إنطلاقاً من رؤية واستراتيجة حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank الهادفة إلى دعم الشباب الريادي وتوفير أفضل الفرص أمامهم لتحويل أفكارهم الخلاقة إلى مشاريع مدرة للدخل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب تشبييك هذه الشركات مع شركات ومستثمرين دوليين.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

ودعمت شركة أمنية مشاركة 8 شركات ناشئة في المؤتمر العالمي، وهي التالية: Jood Life، TechTeb، Edaura، RABABA Games، ShopGo ، Libra Smart Home،Smart Data Logger  وTikDaddy. 

وجال حناوي في الجناح الاردني في المؤتمر العالمي مؤكدا اهمية هذا المستوى للتواجد الاردني القوي في هذا المؤتمر الذي يعتبر اكبر محفل عالمي لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالم. 

واطلع حناوي خلال زيارته على جناح شركة امنية للاتصالات والشركات الريادية الاردنية التي دعمت الشركة مشاركتها في المؤتمر العالمي وهي 8 شركات.

واطلع الدكتور ابو غزالة على الجناح الاردني واستمع الى عدد من الشركات الناشئة المشاركة في الوفد الاردني ، مشيدا بالدور الذي تلعبه اليوم جمعية ” انتاج” وانجازاتها لخدمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات الاردني. 

وشارك الدكتور طلال ابو غزالة في احدى جلسات المؤتمر العالمي الذي ينعقد العام الحالي وسط تحولات كبيرة نحو الثورة الصناعية الرابعة والرقمنة وانترنت الاشياء، حيث حمل المؤتمر العام الحالي تحت شعار ” Creating a Better Future ”

كما ووقعت مجموعة طلال ابو غزالة على هامش انعقاد المؤتمر مذكرة تفاهم مع رابطة مشغلي الهواتف المتنقلة العالمية GSMA المشرفة على تنظيم المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة بشكل سنوي في مدينة برشلونة. 

 

واكدت ” ميناآيتك” اهمية مشاركتها للاردن ولترويج الاستثمار فيها وعكس صورة ايجابية عن تقدم المملكة في المجال التقني ومقدرة شركاته وموارده البشرية على الابداع وتسويق المنتجات الرقمية. 

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” ميناايتك” الدكتور بشار حوامدة بان المعرض هذا العام كان فرصة مثاليّة للتواصل مع الشركات العربية والعالمية وخصوصا في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لايجاد فرص جديدة، والنقاش والتشبيك مع خبرات عالمية وجهات يمكن ان تساعد في فتح اسواق جديدة امام منتجات الشركة.

تواجدت شركة اسكدنيا للبرمجيّات في المُؤتمر العالمي للإتصالات، وقدمت اسكدنيا خلال المُؤتمر عروض حيّة ومُتكاملة لأنظمة الإتصالات البرمجيّة بما فيها أنظمة الفوترة، الشحن وإدارة علاقات العُملاء. 

واكدت الشركة اهمية مشاركتها في الوفد الاردني المُنظم من قِبل جمعيّة انتاج الى المؤتمر العالمي الذي كانفرصة مثاليّة للتواصل وفتح فرص جديدة، وتعزيز الوعي لمُنتجات تكنولوجيا المعلومات الأردنيّة وخبراتها. 

وتهدف المذكرة، التي وقعت على هامش انطلاق اعمال الجناح الأردني ضمن المؤتمر الدولي للاتصالات في برشلونة الى إضافة قناة جديدة تمكن المستخدمين لنظام أي فواتيركم من دفع الفواتير عبر الدردشة الذكية.

 *فيسبوك تدعم شركة اردنية ناشئة تساعد العملاء عبر الذكاء الاصطناعي

دعمت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الشركة الاردنية الناشئة “سديد” والمتخصصة بخدمة العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال مشاركتها في الجناح الأردني المقام حاليا في المؤتمر الدولي للاتصالات بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سديد” عبدالله العودات، ان “سديد” تقدم حلول للشركات لتطوير حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالرد السريع على المتابعين لتلبية طلبات المتابعين بوقت قصير جدا بطريقه سهله وفعاله من حيث التكلفة والكفاءة.

وبيّن العودات، ان شبكة فيسبوك اختارت شركة “سديد” الأردنية لتطويع الذكاء الاصطناعي في دعم اللغة العربية، موضحا ان التقنية التي وفرتها منصة “سديد” تعتبر من التقنيات المتطورة جدا خصوصا انها تدعم اللغة العربية.

وأضاف ان شبكة فيسبوك عبرت عن اهتمامها الكبير في التقنية التي وفرتها “سديد”، معلنا ان “فيسبوك” منحت منصة “سديد” فرصة للدخول في برنامج متخصص بدعم الشركات الناشئة.

 

 

*شركات اردنية ناشئة تؤكد اهمية المشاركة في المؤتمر العالمي 

وأكد رياديون أردنيون شاركوا في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة MWC2018، أن مشاركتهم بهذه الفعالية العالمية كانت فرصة كبيرة لهم للاطلاع على آخر مستجدات صناعتي الاتصالات وتقنية المعلمات حول العالم.

وقالت المؤسس لشركة “تك طب” شهد دغلس، ان مشاركتي في الجناح الأردني ضمن المؤتمر الدولي للاتصالات مكنني من الترويج لشركتي القائمة على تطبيق خلوي لحجز المواعيد والخدمات الطبية المنزلية عبر الموقع الجغرافي للمستخدمين.

وأضافت دغلس، ان وجود تطبيق “تك طب” الوصول الى داعمين وشركاء لتخطي المراحل الأولى من تجهيز التطبيق للوصول الى خدمات أكثر تكاملية ومنفعة للمستخدمين.

وأشارت الى المؤتمر قدم فرصة كبيرة للتشبيك مع شركات محلية اردنية وإقليمية عربية ودولية.

وبدوره، قال مؤسس شركة “سمارت داتا لوجير” والمتخصصة في متابعة درجات حرارة الدواء اثناء عملية الشحن محمد شخاترة، ان المشاركة في الجناح الأردني تأتي لـ الترويج للشركة بشكل أكبر والاستفادة من تجارب الشركات المحلية العالمية في مجال “انترنت الأشياء”.

وقال الشخاترة، ان المشاركة في المؤتمر اتاحت الفرصة لـفتح مجالات تعاون جديدة مع شركات إقليمية وعالمية متخصصة.

ومن جهتها، قالت مؤسسة شركة “ابجد” ايمان حيلوز، ان المشاركة في الجناح الأردني ببرشلونة ساعدنا على التواصل مع شركات ريادية عربية وإقليمية تعمل في ادخال اللغة العربية ضمن تطبيقاتها على الانترنت.

وأضافت حيلوز، ان الجناح الأردني مكن المشاركين من التواصل مع شركات اتصالات في دول عربية، وذلك لمحاولة التشبيك معهم والوصول الى ابرام شراكات حقيقية.

الى ذلك، قال مقدم برنامج “تك دادي” محمد مقدادي، ان مشاركة في الجناح الأردني اتاحت الفرصة للاطلاع على أحدث التكنولوجيات التي أعلن عنها المؤتمر الدولي للاتصالات.

وأوضح مقدادي، انه يقوم بإجراء مقابلات مع شركات عالمية كنوكيا وسامسونج والعديد من الشركات المتخصصة في بناء الرجال الآليين والذكاء الاصطناعي، ومن ثم عرضها لمتابعي برنامج “تك دادي” باللغة العربية.

وأشار الى ان برنامج “تك دادي” يقدم فرصة كبيرة للمتابعين من الاطلاع التكنولوجيات العالمية بشكل مبسط ومدعوم باللغة العربية، الامر الذي يعمل على تعزيز واثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت وخصوصا المتعلق في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

المصدر الاصلي: هاشتاق عربي

0 تعليق