كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

أكوا باور السعودية أول شركة إنتاج للطاقة تعتمد العملة المعماة سولار كوين

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باختصار
اعتمدت شركة أكوا باور السعودية العملة المعماة «سولار كوين» التي تحفز توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وتتيح لمنتجي الكهرباء الشمسية استغلال توليد الكهرباء على شكل عملة رقمية جديدة.

اعتمدت شركة أكوا باور السعودية العملة المعماة «سولار كوين» التي تحفز توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وتتيح لمنتجي الكهرباء الشمسية استغلال توليد الكهرباء على شكل عملة رقمية جديدة. وقالت الشركة في بيان صحافي وصل إلى مرصد المستقبل نسخة منه أنها المرة الأولى التي تعتمد فيها شركة منتجة للطاقة هذه العملة المعماة، وسيوفر اعتمادها الرموز الرقمية لشركة أكوا باور عن كل ميجاواط تنتجه من الطاقة الشمسية، ويقدم وسيلة بديلة للدفع مقابل السلع والخدمات.

وسولار كوين عملة معماة عالمية لامركزية مستقلة عن أي حكومة، مثل بيتكوين، تعتمد على الأسس الرقمية لتقنية «بلوكتشينوهي مصممة لتسريع الانتقال إلى تقنية الطاقة النظيفة، فتربط صرف العملات الرقمية بالطاقة الشمسية المنتجة، وتهدف إلى تحفيز إنتاج الطاقة الشمسية عن طريق جمع النقود الرقمية من عملية توليد الكهرباء الشمسية، ليحصل منتج الطاقة الكهربائية على رموز رقمية بمعدل سولار كوين واحد مقابل كل ميجاواط واحد ينتجه من على الطاقة الشمسية.

DCIM100MEDIADJI_0042.JPG

وتكافئ أكوا باور بالسولار كوين لتقليلها من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بإنتاج الطاقة الشمسية. وتستخدم السولار كوين خوارزمية بلوكتشين منخفضة الكربون تدعى نظام «بروف أوف ستيك» (Proof of Stake) ويعني المصادقة على التحويلات وفقا للكتلات التي تمتلك كمية كبيرة من العملات، وذلك للحفاظ على نظام المصدر المفتوح. وتتطلب خوارزمية «بروف أوف ستيك» طاقة أقل بكثير من الطرائق المستخدمة في العملات المعماة الأخرى (نظام بروف أوف ورك مثلًا).

وستؤدي زيادة سعر عملة السولار كوين نتيجة إقبال مزيد من المستخدمين على اعتمادها لتمثيل القيمة والمعاملات، إلى زيادة الطلب على السولار كوين لتصبح مصدرًا لإيرادات إضافية لمنتجي الطاقة الشمسية، ما يؤدي إلى تحفيز مستثمري الطاقة الشمسية على توليد مزيد من الكهرباء.

وقال بادي بادماناثان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أكوا باور «رأينا أن تقنية بلوكتشين توفر فرصة غير مستغلة حتى الآن في قطاع توليد الكهرباء. وبإمكاننا الآن الاعتماد على عملة سولار كوين للاستفادة من تقنية بلوكتشين وخلق القيمة من توليد الطاقة المتجددةوأضاف «بالاستفادة من النمو السريع لقدراتنا في توليد الطاقة الشمسية فإن استخدام هذه العملة يخفض أكثر تكلفة الطاقة الشمسية

لدى شركة أكوا باور مشاريع في عشرة بلدان حاليًا، وبدأت محطتا بوكبورت للطاقة الشمسية المركزة في جنوب إفريقيا، ومحطة كارادزالوفو للطاقة الشمسية في بلغاريا باعتماد عملة السولار كوين بالفعل، وتقول الشركة أنها ستعتمد برنامج سولار كوين في مشاريع أخرى.

وقال نيكولاس غوجيرتي، مؤسس عملة سولار كوين «نأمل أن نرى مزيدًا من الشركات التي تعتمد عملة سولار كوين في المنطقة، لنتمكن من بناء مجتمع قوي وتحفيز نمو سوق عالمية للاستثمار في الطاقة المتجددة

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق