دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

باحث يعرض جائزة مالية لمن يستطيع العثور على جراثيم تسبب داء ألزهايمر

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرضيَّات بديلة

يرى معظم الباحثين أنَّ داء ألزهايمر ينتج عن تراكم اللويحات النشوانية (أميلودية) أو المعقَّدات البروتينية الخيطية. لكنَّ تقرير وكالة إن بي آر يطرح نظريَّة أخرى يناقشها المجتمع العلمي منذ عقود، وتنصُّ هذه النظريَّة على أنَّ تردّي الذاكرة يحدث بسبب ميكروبات دقيقة. وأعلن أحد مناصري هذه النظريَّة عن جائزة بقيمة مليون دولار أمريكي لمن يستطيع إثبات هذه النظرية.

لا للنسيان

أمضى الطبيب ليزلي نورينز معظم حياته المهنية في مركز مكافحة الأمراض واتقائها ونشر عديدًا من الأبحاث الطبية. وعندما كان يراجع الأبحاث المنشورة عن داء ألزهايمر، فوجئ بأدلة كثيرة تدعم نظرية حدوث داء ألزهايمر بسبب جراثيم أو فيروسات أو طفيليات تصيب الجهاز العصبي.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ودعى 32 باحثًا في العام 2016، على سبيل المثال، إلى مزيد من الأبحاث والدراسات التي تركّز على نظرية داء ألزهايمر الميكروبية. وقال باحثون قابلتهم وكالة إن بي آر أنَّ الأدلة المتراكمة تجعل صحة هذه النظريَّة محتملة.

جراثيم داء ألزهايمر

يرى نوريز أنَّ الأموال التي تُصرَف على دراسة هذه النظرية غير كافية، لذا أعلن في شهر يناير/كانون الثاني عن تحدّي جراثيم ألزهايمر، وهو مبلغ قدره مليون دولار يُصرف لمن يقدّم أدلة قويَّة تثبت أنَّ داء ألزهايمر ينتج عن جراثيم قبل حلول العام 2020.

وقال نورينز «أتمنَّى أن يسهم هذا التحدّي في دعم الأبحاث التي تدرس الميكروبات أكثر. لن نجد شيئًا دون التقصّي والتحرّي اللازم.»

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق