دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

شرطة دبي تدرب عناصرها على قيادة الدراجات الطائرة

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باختصار
بدأت شرطة دبي في تدريب عناصرها على التجول في أرجاء المدينة باستخدام الدراجات الطائرة التي تُعد مزيجًا بين الدراجة النارية والطائرة رباعية المحركات، وتصل سرعتها إلى نحو 70 كيلومترًا في الساعة. ستساعد هذه الدراجات في تسهيل الوصول إلى المناطق الصعبة وتعقب المشتبه بهم وحماية المناطق السياحية.

معلوم أن إمارة دبي تعتزم تشكيل فرقة من روبوتات الشرطة وتعمل على تزويد رجال الإطفاء بحقيبة ظهر نفاثة وتسعى إلى نشر سيارات الشرطة ذاتية القيادة في شوارعها. وتسعى حاليًا إلى تدريب ضباطها على التجول في رحاب المدينة باستخدام الدراجات الطائرة. إذ أعلنت عن هذا أول مرة منذ أكثر من عام خلال أسبوع جيتكس للتقنية في دبي. وبدأت مؤخرًا في تدريب العناصر على قيادة الدراجات الطائرة. ووفقًا لمحطة سي إن إن تُدرب شرطة دبي حاليًا طاقمين من عناصرها على قيادة تلك الدراجات التي ستستخدم لتسهيل الوصول إلى المناطق الصعبة وتعقب المشتبه بهم وحماية المواقع السياحية.

تمثل هذه الدراجة مزيجًا بين الدراجة النارية والطائرة رباعية المحركات وتصل سرعتها إلى نحو 70 كيلومترًا في الساعة. ويمكنك طلب واحدة مسبقًا مقابل 150 ألف دولار أمريكي. وعلى الرغم من ارتفاع سعر الدراجة فإن ذلك لن يقف عائقًا أمام تطلعات حكومة دبي. ونقلت  محطة سي إن إن عن جوزيف سيجورا كون، مدير العمليات في شركة هوفرسيرف قوله أن شرطة دبي ستعلم شركته خلال الشهرين المقبلين إن كانت بحاجة إلى مزيد من تلك الدراجات، فإن طلبت 30 أو 40 دراجة أخرى، ستلبي الشركة طلبها دون شك.

على الرغم من أن ركوب الدراجات الطائرة ممتع، لكن إمكانياتها ما زالت محدودة بفترة طيران تتراوح بين 10 دقائق إلى 25 دقيقة. ونتطلع قدمًا لأن نرى وسيلة نقل مستقبلية تستخدم في تطبيق القانون في العالم الحقيقي. ولن ننتظر كثيرًا لنرى هذا المستقبل المبهر.

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق