دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ذكاء اصطناعي يبتكر ألعاب فيديو مبنية على فيديوات واقعية

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ابتكار عالم افتراضي

يستغرق مصممو ألعاب الفيديو عادة آلاف الساعات من العمل الشاق لاستحداث أجسام ثلاثية الأبعاد وبيئات افتراضية بعناية فائقة، لكن المستقبل قد يحمل لهم شيئًا من الراحة، إذ ابتكرت تقنية جديدة تطور ألعاب فيديو مستوحاة من فيديوات واقعية.

خلال مؤتمر الذكاء الاصطناعي نيور آي بي إس في مدينة مونتريال، عرضت شركة إنفيديا تقنية جديدة تطور ألعاب الفيديو اعتمادًا على فيديوات حقيقية، وتبدو جودة هذه الألعاب مقنعة، لكنها تعاني من بعض الأعطال المؤقتة.

واقع اصطناعي

وعلى الرغم من أن هذه التقنية تحمل إمكانات هائلة، إلا أن الخوارزمية التي تعتمد عليها ليست مثالية تمامًا، فما زالت البيئة الافتراضية تُولّد باستخدام محرك ألعاب تقليدي، لكن الذكاء الاصطناعي هو الذي ينتج الرسومات. والنتيجة نسخة تجريبية من لعبة فيديو تتيح لك قيادة سيارة عبر مجموعة أحياء سكنية، وقد لا يبدو ذلك أمرًا جللًا، لكن هذه التقنية تمهد لمستقبل نستخدم فيه تقنيات التعلم العميق في تطوير ألعاب فيديو بجودة عالية، ما يسهل عملية الإنتاج.

حوسبة المستقبل

تمثل هذه التقنية تطبيقًا مذهلًا على تقنيات التعلم العميق، لكن النتائج ما زالت غير واقعية بعد، وحتى نكون منصفين، لا بد أن نذكر أن النسخة التجريبية للعبة كانت من إنتاج مهندس واحد فقط من شركة إنفيديا. وصرح برايان كتنزارو وهو نائب رئيس قسم التعلم العميق التطبيقي في إنفيديا لموقع ذا فيرج «لم نهدف من تطوير هذه اللعبة إلى تقديم تجربة ممتعة، بل أردنا إثبات المفهوم.» وقد يمضي بعض الوقت قبل أن يستخدم المصممون هذه التقنية، إذ صرح برايان لموقع ذا فيرج أن هذا النوع من التقنية ربما يتطلب عقودًا قبل أن يدخل في إنتاج ألعاب فيديو ضخمة.

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق