دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

رائد فضاء متقاعد يحذر: ناسا تركت الأرض دون دفاع ضد الكويكبات

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليس للأرض اليوم وسائل دفاعية في مواجهة اصدام الكويكبات بها لتتسبب في إبادة كاملة للكائنات عليها، وفقًا لراسل شويكارت، رائد الفضاء السابق في ناسا. وقال شويكارت في مقابلة مع موقع بيزنس إنسايدر إنه قلق من عدم قدرتنا على رصد الكويكبات التي قد تصطدم بالأرض، أو التصدي لها. ويرى شويكارت أن على ناسا تخصيص 40 مليون دولار تقريبًا لإطلاق مرصد مداري اسمه كاميرا الأجرام القريبة من الأرض (نيوكام)، إذ صممه العلماء لرصد الكويكبات، لكنهم لم يستخدموه منذ إكمال المشروع في العام 2006. وسيساعد مرصد نيوكام المراصد الأرضية الحالية في تقديم مجال رؤية أوضح للفضاء بفضل دورانه حول الأرض. وقال شويكارت «إنه تلسكوب مهم جدًا لحماية الحياة على الأرض، وهو جاهز للإطلاق.»

ووفقًا لشويكارت، تكمن المشكلة في تفضيل ناسا تمويل المشاريع والمهمات التي توفر اكتشافات علمية مدهشة. وثبطت ناسا خطط إطلاق نيوكام لأعوام، لأنه لن يساعد العلماء في اكتشاف أي شيء جديد عن الكون. وخصصت ناسا 35 مليون دولار لنيوكام في ميزانية 2018، وهذا يكفي للحفاظ على برنامجه، لكنه ليس كافيًا لإطلاقه إلى الفضاء ليحدث أثرًا حقيقيًا.

وسيساعد مرصد نيوكام العلماء في رصد الكويكبات القادمة نحو الأرض بصورة أفضل إن أطلقته ناسا إلى الفضاء، لكنه لن يستطيع إبعادها. وعلى الرغم من أنه قد يساعد العلماء على التخطيط بصورة أفضل، ما زالت تقنيات إعادة توجيه الكويكبات لدى لناسا قيد التطوير، ولا نستطيع اليوم إيقاف كويكب يتحرك في مسار تصادمي مع الأرض إلا في أفلام الأبطال الخارقين.

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق