دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

سلسلة عيادات تبدأ مشروعًا لنقل «دماء الشباب» إلى زبائنها

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتحت شركة أمبروسيا سلسلة عيادات جديدة في خمس مدن أمريكية، كي تقدم خدمة نقل «دماء الشباب» إلى زبائنها. وعلى الرغم من أن الخطة الأصلية للشركة كانت إنشاء عيادة في مدينة نيويورك، لكنها افتتحت الآن عيادات في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وتامبا وأوماها وهيوستن.

يرى جيسي كارمازين مؤسس عيادات أمبروسيا أن حقن الدم من المتبرعين الشباب يمكن أن يجدد خلايا الجسم، ويمكن لزبائن العيادة شراء ليتر من «دماء الشباب» بقيمة ثمانية آلاف دولار، أو شراء ليترين مقابل 12 ألف دولار. لم تثبت الدراسات السريرية صحة آراء كارمازين، ومنها دراسة أجريت لمعرفة قدرة دماء الشباب على تخفيف أعراض مرض ألزهايمر، وشملت الدراسة 18 مشاركًا، ونشرت نتائجها في مجلة جاما نويرولوجي، بالإضافة إلى أن جميع التجارب التي تشير إلى فعالية نقل الدماء أجريت على الفئران وليس على البشر.

لم تشارك أمبروسيا حتى الآن نتائج التجربة السريرية التي أجرتها خلال العام 2017، والتي دفع المشاركون فيها مبلغ ثمانية آلاف دولار مقابل تلقي العلاج، وباعتبار أن العلاج الذي تقدمه العيادات هو مجرد نقل دم، فمن الممكن ألا تمنع هيئة الغذاء والدواء عملها.

لم يمنع عدم وجود أدلة دامغة تدعم فعالية العلاج  زيادة اهتمام الزبائن الأغنياء بالعلاج الذي تقدمه أمبروسيا، إذ اضطرت سلسلة العيادات –وفقًا لموقع بيزنيس إنسايدر- إلى إنشاء قائمة انتظار بعد فترة وجيزة من إطلاق موقعها على الإنترنت خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، ويبدو أن العيادات ستستمر بتقديم خدماتها بغض النظر إن كان العلاج سيجدي نفعًا أم لا.

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق