دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

دراجة كهربائية مطبوعة طباعة ثلاثية الأبعاد مستوحاة من تصاميم لعبة ترون

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهر فيديو جديد نشرته وكالة الأنباء بي بي سي دراجة كهربائية مستوحاة من لعبة «ترون» أطلق عليها اسم «ذا نيرا.» وأهم ما يميز هذه الدراجة أنها مطبوعة كاملة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ، فضلًا عن أن إطاراتها لا تحتوي على الهواء.

وقال «ستيفان بيير» المدير التنفيذي لشركة «بيج ريب» المنتجة لهذه الدراجة، «كان هدفنا إظهار الإمكانيات الحقيقية للطباعة ثلاثية الأبعاد وعرضها للمصممين والمهندسين والمعماريين والمستهلكين عمومًا. إذ كان خيال المصممين والمهندسين سابقًا مقيد بتقنيات صناعية معينة.»

على الرغم من أن هذه الدراجة لم تعرض للبيع بعد، إلا أن تكلفتها المتوقعة تصل إلى نحو 2,600 دولار أمريكي. وادعت محطة بي بي سي أن دراجة ذا نيرا تمثل أول دراجة كهربائية مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، لكن في الواقع سبق أن صنعت دراجة من هذا النوع ضمن مشروع اسمه «ذا لايت رايدر.»

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

لكن تبقى دراجة ذا نيرا متميزة عن غيرها بتصميمها الجريء غير الاعتيادي بزوايا ومضلعات جديدة في عالم تصميم المركبات. ويرجع بيير الفضل في هذا التصميم للاحتمالات الواسعة والإمكانيات الفريدة التي أتاحتها تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقال بيير في لقاء أجراه مع محطة بي بي سي «إن ما يميز الطباعة ثلاثية الأبعاد هو إمكانية تجاوز الحدود كافة والقدرة على ابتكار مجموعة تصاميم مبتكرة وفريدة تتمتع بإمكانيات جديدة تمامًا. فمثلًا، لن ننجح في استخدام الهيكل الخارجي للدراجة بتصميمه الحالي في صناعة دراجة بالطريقة التقليدية.»

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق