مفاجأة! عطارد الأقرب إلى جميع كواكب المجموعة الشمسية

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فعلًا؟!

ربما تعلمت في المدرسة أن كوكب الزهرة يمثل أقرب كوكب للأرض، فهل أنت مستعد للمفاجأة؟ وضع العلماء نموذجًا جديدًا لمدارات الكواكب يغير بعض المسلمات التي تعلمنها ويظهر أن عطارد يمثل أقرب كوكب للأرض، بل بين أن عطارد أقرب كوكب لجميع كواكب المجموعة الشمسية أيضًا.

المتوسط

من المؤكد أن الزهرة أقرب إلى الأرض مقارنةً مع عطارد، لكنه يمضي وقتًا طويلًا على الجانب الآخر من الشمس. ووضع علماء من مختبر لوس ألاموس الوطني التابع لناسا والجيش الأمريكي نموذجًا جديدًا، نشر يوم الثلاثاء الماضي في دورية فيزيكس توداي، وغير معلوماتنا القديمة عن المسافات بين الكواكب، إذ ذكر أن كوكب عطارد يمثل في المتوسط الكوكب الأقرب لجميع كواكب المجموعة الشمسية.

وأنتج الفريق مقطع رسوم متحركة يوضح مرور الزهرة والأرض بجانب بعضهما لفترة قصيرة، وفي الوقت ذاته فإن قرب عطارد من الشمس يجعل أقرب وأبعد نقطتين يصلهما الكوكب خلال دورانه حول الشمس ليستا مختلفتين بصورة كبيرة. ولذا عندما نحسب متوسط المسافة بين كواكب المجموعة الشمسية نجد أن عطارد الكوكب الأقرب لباقي الكواكب بفضل مداره الصغير حول الشمس.

المدارات

ما زال ترتيب الكواكب ثابتًا ولم يتغير منذ أن تعلمته في المدرسة من ناحية المدارات.

لكن إن أردت أن تفاجئ أحد الأشخاص، يمكنك الحديث معه عن النموذج الجديد أو عن الأنباء الجديدة مثل اكتشاف أول قمر خارج المجموعة الشمسية!

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق