دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

إيلون ماسك: بيك-أب تسلا ستكون أكبر من شاحنة إف-150

مرصد المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باختصار
صرح إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا أنها ستبدأ إنتاج شاحنة بيك-أب بعد الانتهاء من إنتاج سيارة الموديل واي في نهاية العام 2019 أو بداية العام 2020.

ألمح إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا إلى نيتها إنتاج شاحنة بيك-أب كهربائية، وقال في تغريدة على موقع تويتر يوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي أن الشركة تخطط لإنتاج الشاحنة مباشرة بعد الانتهاء من العمل على سيارة «الموديل واي» رباعية الدفع، ويتوقع أن يبدأ إنتاجها في نهاية العام 2019 أو بداية العام 2020. ويعني هذا أن الشركة ستحتاج إلى عامين أو ثلاثة قبل البدء في تسويق شاحنة بيك-أب في الأسواق.

قال ماسك في تغريدة على تويتر «أعد بأننا سنبدأ بإنتاج شاحنة بيك أب بعد الانتهاء من الموديل واي، ولدي تصور أولي لتصميمها الأساسي وأجزائها الهندسية منذ خمسة أعوام، وأنا أتشوق لإنتاجها.»

على الرغم من أن تسلا لن تبدأ في إنتاج هذه السيارة إلا بعد عدة أعوام، إلا أننا قد نرى نموذجًا أوليًا لها خلال العام الجاري، إذ توقع ماسك في شهر أبريل/نيسان الماضي أن تكشف شركته عن شاحنة بيك-أب كهربائية خلال 18-24 شهرًا؛ أي أن الشركة ستكشف عنها بين شهري أكتوبر/تشرين الأول 2018 وأبريل/نيسان 2019، ويبدو الجدول الذي وضعه ماسك لإنتاج الشاحنة منطقيًا لأن الشركة تكشف عادة عن سياراتها قبل عام من بدء إنتاجها.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

قال ماسك أيضًا أنه من المرجح أن تكون الشاحنة أكبر قليلًا من شاحنة فورد «إف 150» وأن تتمتع بميزة خارقة، دون الإفصاح عن تفاصيل هذه الميزة.

أفصح ماسك عن نيته إنتاج شاحنة بيك-أب منذ مدة طويلة، إذ صرح بذلك لموقع «بيزنيس إنسايدر» في العام 2013 حين قال إن شركته خططت لإنتاج شاحنة، لكن من المرجح أنها ستحتاج إلى خمسة أعوام قبل البدء في إنتاجها، وكرر ماسك في خطته الرئيسة أن شركته تعمل على إنتاج المركبات من جميع الفئات، ومنها شاحنات بيك-أب.

لا تكتفي تسلا بالترويج لشاحنات بيك-أب فحسب، إذ كشفت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن شاحنتها الكهربائية التجارية التي تقطع مسافة 483 كيلومترًا في الشحنة الواحدة، وتصل سرعتها إلى 97 كيلومترًا في الساعة خلال خمس ثوانٍ عندما تكون بلا مقطورة، وسيبدأ إنتاجها خلال العام 2019.

المصدر الاصلي: مرصد المستقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق