كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

تعرف على أهم 8 إضافات مجانية لزيادة إنتاجيتك مع مستندات قوقل

نيوتك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خدمة قوقل درايف هي عنصر أساسي في نشاط أي مستخدم يطمح في زيادة إنتاجيته سواء كان مالكًا لنشاط تجاري أو مستخدم عادي للإنترنت.

ومستندات قوقل Google Docs هي واحدة من حزمة قوقل درايف التي تسمح لك بالاحتفاظ بنسخة من ملفاتك ومشاركتها مع الآخرين وإدخال التعديلات عليها في مدة لا تتجاوز نصف الدقيقة. مع إمكانية الوصول السهل والمباشر لهذه الملفات.

في هذا المقال نستعرض معًا أهم الإضافات Adds-On في محرر مستند قوقل التي قد يغفل العديد من المستخدمين عنها ولا يدركون دورها في رفع نسبة الإنتاجية وسرعة العمل بخطوات بسيطة فيما يخص المراجعات والتوقيعات الرقمية وكذا التنسيق والتحرير.

أهم 8 إضافات لزيادة إنتاجيتك مع مستندات قوقل

تساعدك إضافة HelloSign في إدراج توقيع في محرر مستندات قوقل، فهي تتيح لك كتابة التوقيع في مربع ثم سحب التوقيع ولصقه على المستند.

وللسماح لآخرين بالتوقيع داخل المستند، قم بتمييز المنطقة المطلوب وضع التوقيع عليها ثم أدخل عنوان بريدهم الإلكتروني في لوحة أدوات HelloSign التي بدورها ترسل الدعوة للتوقيع على الوثيقة من خلال خوادمها مع إرشادات حول كيفية توقيعها عبر الإنترنت.

  • Text Cleaner

إذا كنت تبحث عن مزيد من أنماط التنسيق في مستندات قوقل، فإن أداة Text Cleaner تتيح لك إمكانية ضبط النص عند النسخ واللصق بين برامج التحرير المختلفة. وتقوم هذه الأداة بتنظيم المسافات وتفعيل أداة البحث والاستبدال داخل المستند.

وفي حالة استخدام لمحرر نصوص عادي، فستتيح لك هذه الإضافة نسخ النصوص من المستندات الخارجية والاحتفاظ بتنسيق المصدر وهو ما يساعدك في الاستفادة من ميزات قوقل دون التقيد بطابعها الرسمي في تنسيق المستندات.

  • Supermetrics

أداة Supermetrics هي أداة تحليل إحصائي (الكل في واحد) بواجهة مستخدم بسيطة، تستمد البيانات من التحليلات الإحصائية وتحولها تلقائيًا إلى تقارير ورسوم بيانية. وهو ما يعد مثاليًا لتتبع تحليلات البيانات.

تعمل هذه الأداة المجانية على تصنيف المعلومات وفقًا للتاريخ، والمنصة الاجتماعية(المستمد منها هذه التحليلات)، والموقع الجغرافي. وهي متكاملة مع Google Analytics و Twitter و Adwords و Bing Ads.

إضافة EasyBib مناسبة تمامًا لكتابة المقالات الأكاديمية بوجه خاص وتحرير أي أنواع أخرى من المستندات التي ترغب في إدراج مصادرها في قائمة مرتبة.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

تقوم EasyBib بتنسيق المراجع المُدخلة على وجه الدقة: فقط أدخل كتابًا أو مقالة دورية أو موقع ويب في مربع البحث الخاص بالإضافة ثم اختر نمط MLA أو APA أو Chicago وانقر على إضافة المراجع إلى المستند (Add bibliography to doc) لإدراج الاستشهاد.

  • Voice Typing

توفر إضافة Voice Typing ميزة الكتابة الصوتية عبر النصوص الموجودة في مستند قوقل. حيث تتيح هذه الأداة للمستخدمين إمكانية الكتابة بأصواتهم وإضافة التنسيقات وتحديد عبارات أو كلمات لتحريرها بتنسيق غامق أو مائل أو مسطر.

كل ما عليك هو تمكين الكتابة بالصوت من شريط الأدوات والنقر فوق رمز الميكروفون، وسوف تقوم الإضافة بالوظائف السابقة إلى جانب التحقق من الأخطاء النحوية والإملائية ودعم 43 لغة.

  • Merge Mail

تساعد أداة دمج المراسلات Merge Mail في إرسال رسائل بريد إلكتروني مجمعة مُحددة في مستندات قوقل إلى عناوين البريد المدرجة في جداول بيانات قوقل.

كل ما عليك هو تضمين حقل الرسالة بالكلمات الدالة وليكن اسم المستلم على سبيل المثال. وسيتم ملء هذه الحقول بالمعلومات المقابلة من جداول البيانات الذي أنشأته مُسبقًا ويضم عناوين البريد الإلكتروني والمعلومات الخاصة الأخرى.

  • DocSecrets

تتيح لك أداة DosSecrets تعيين التعليقات في المستندات التي شاركتها مع آخرين لفئة محددة بعينها. وإذا كان المستند يحتوي على معلومات هامة مثل كلمات المرور فإن DosSecrets ستقوم بتشفيرها وإخفائها.

خدمة DocsSecrets متوفرة بشكل مجاني في متجر كروم ويمكنك الحصول عليها من هنا[/box]
  • Twitter Curator

تساعد أداة Twitter Curator المستخدمين في البحث عن التغريدات وتصنيفها وفقًا للهاشتاج، والمنشن وحفظها وتنظيمها. ولتمكين هذه الإضافة، كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى تويتر والسماح للإضافة بالعمل.

هكذا استعرضنا أهم 8 إضافات في مستندات قوقل ويمكنك الاطلاع أيضًا على أفضل 5 إضافات مجانية لزيادة إنتاجيتك على متصفح قوقل كروم.

 

شارك هذا الموضوع:

المصدر الاصلي: نيوتك

أخبار ذات صلة

0 تعليق