كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

أسباب تدفعك لشراء Honor 9 Lite وأخرى تمنعك من شرائه

نيوتك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في وقت سابق من يناير الماضي، أعلنت Honor ،العلامة التجارية التابعة للشركة الأم هواوي، عن أحدث هواتفها ضمن الفئات المتوسطة Honor 9 Lite.

يأتي هاتف Honor 9 Lite الذي يبلغ سعره 245 دولار بهيكل كامل من الزجاج باللون الأزرق اللامع يمنحه مظهرًا أنيقًا يشبه هواتف الأيفون من أبل وهو ما يميزه عن الهواتف التي تقع في نفس نطاقه السعري.

 أسباب تدفعك لشراء Honor 9 Lite

  • التصميم الأنيق

التصميم في Honor 9 Lite هو أكبر مميزاته بين غيره من الهواتف في نفس النطاق السعري، فالجزء الخلفي من الهاتف مُغطى بطبقة من الزجاج اللامع التي تمنحه مظهرًا جذابًا ورائعًا للغاية وتجعله يشبه هواتف أيفون من أبل.

يشتمل الجزء السفلي من الهاتف على منفذ microUSB 2.0، ومنفذ لسماعة الرأس 3.5 ملم إلى جانب مكبر صوت واحد في حين توجد أزرار التحكم في الصوت وزر التشغيل على الجانب الأيمن من الجهاز.

ولعل أهم ما يميز تصميم Honor 9 Lite الحجم المتوسط للجهاز الذي يمنحك مساحة كبيرة للشاشة وتحكم في الهاتف في الوقت نفسه.

  • تقنية PPVD

إحدى النقاط البيعية الفريدة التي يتميز بها هاتف Honor 9 Lite هي تقنية PPVD “الترسيب الفيزيائي بالبخار” المستخدمة في طلاء هيكل الهاتف الزجاجي وذلك لرفع درجة حمايته من بصمات الإصبع التي تظهر بشكل واضح على الزجاج.

  • الشاشة

يتميز هاتف Honor 9 Lite بشاشة عرض كاملة FullView حجم 5.65 إنش من نوع IPS LCD، ودقة Full HD الكاملة (1080*2160)، وهي أعلى دقة لهذا النطاق السعري مع نسبة عرض: ارتفاع (9:18) وهذا يجعل من الهاتف خيارًا مُفضلًا لمشاهدي الأفلام.

وتتميز الشاشة في Honor 9 Lite بكثافة تصل إلى 428 بيكسل/إنش التي تشبه في وضوحها هواتف مثل أيفون 8 وأيفون 8 بلس و ون بلس 5T. وتوفر شاشة IPS زوايا مشاهدة رائعة ومستويات سطوع جيدة مما يجعلها مناسبة للاستخدام في ضوء الشمس الساطع. وتقدم هواوي مجموعة من خيارات توازن اللون الأبيض في الإعدادات بحيث يمكن ضبط الشاشة وفقًا لتفضيلك الخاص.

ويتوفر أيضًا الوضع الليلي في الشاشة الذي يوفر بعض من الحماية الإضافية للعين ويقلل الضغط أيضًا على البطارية والشريحة.

  • المعالج والذاكرة

يأتي Honor 9 Lite بمعالج HiSilicon Kirin 659 ثماني النواة، أربعة نوى بتردد 2.36 قيقا هرتز والأربعة الأخرى بتردد 1.7 قيقا هرتز. وتدّعي هواوي بأنها أدخلت تحسينات على معدل استجابة النظام بنسبة 65% لضمان استخدام أكثر سلاسة على الهاتف بنسبة 50% من خلال وحدة المعالج التي تبلغ دقتها 16 نانومتر.

وفيما يخص ذاكرة الهاتف فهو متاح في نوعين من الذاكرة، إحداهما ذاكرة تخزين عشوائي (RAM) بحجم 3 قيقابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 قيقابايت، والأخرى 4 قيقا بايت مع ذاكرة داخلية 64 قيقا بايت مع دعم لبطاقة microSD.

  • الكاميرا المزدوجة في الأمام والخلف

يأتي هاتف Honor 9 Lite بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى فيها بدقة 13 ميقا بيكسل والثانية بدقة 2 ميقا بيكسل. وتتميز العدسة الأولى بميزة التركيز التلقائي السريع PDAF بالإضافة إلى فلاش LED، وهي مناسبة تمامًا بكافة خصائصها لعشاق التصوير.

وجاءت الكاميرا الأمامية في الهاتف بنفس مواصفات الكاميرا الخلفية من حيث دقة العدستين الأساسية والثانوية. وبذلك يتفوق Honor 9 Lite على غيره من الهواتف في نفس الفئة السعرية بميزة الكاميرا.

  • واجهة مستخدم EMUI 8.0

يوفر هاتف Honor 9 Lite لمستخدميه أحدث واجهات المستخدم من نظام أندرويد أوريو 8 الخاصة بسلسلة Honor. مما يعني أن المستخدمين قادرين على استخدام ميزات عديدة مثل “صورة في صورة”، والنص الذكي وغيرها.

أسباب تمنعك من شراء هاتف Honor 9 Lite

  • الجهة الخلفية من الهاتف زجاجية لكن الشركة لم تحدد أي نوع من الحماية لهذا الزجاج.
  • يعمل الهاتف مع معالج رسوميات T830 MP2 وهو المعالج نفسه المستخدم في Honor 6X العام الماضي، وهو غير مناسب إلى حد مع هواة الألعاب.
  • الهاتف غير قادر على تسجيل الفيديو بدقة 4K، ويعرضها بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية على عكس منافسه Xiaomi Mi A1 الذي يقدم دقة 4k في تصوير الفيديو.
  • بطارية الهاتف من نوع ليثيوم أيون بسعة 3000 ملي أمبير لكنها لا تقبل تقنية الشحن السريع، وكما ورد في تقييمات المراجعين من مواقع مختلفة، فإن الهاتف يستغرق حوالي ساعتين ونصف للوصول إلى نسبة شحن من (0-100%).
  • واجهة المستخدم EMUI ثقيلة بعض الشيء على إمكانيات الجهاز.

هكذا استعرضنا أهم الأسباب التي تدفعك لشراء هاتف Honor 9 Lite وأسباب أخرى تمنعك من شرائه. والهاتف خيار مميز تمامًا للمستخدمين الذين يرغبون في اقتناء جهاز أندرويد أنيق مع شاشة بجودة عالية، وأداء رائع في تصفح الإنترنت والشبكات الاجتماعية والتقاط الصور بسعر معقول إلى حد ما. لكن الهاتف غير مناسب تمامًا لهواة الألعاب بسبب نقص قوة المعالج وطاقة البطارية.

شارك هذا الموضوع:

المصدر الاصلي: نيوتك

أخبار ذات صلة

0 تعليق