كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

أسباب تدفعك إلى شراء أيباد 2018 وأسباب تمنعك من شرائه

نيوتك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أزاحت شركة أبل مؤخراً النقاب عن جهاز الأيباد الجديد الذي يأتي بحجم 9.7 إنش مع دعم قلم أبل الذكي Pencil وذلك خلال المؤتمر الذي أقامته الشركة في شيكاغو، ويعتبر أيباد 2018 من أرخص أجهزة الأيباد التي يمكنك الحصول عليها، كما أنه يتناسب مع المستخدمين الذين يبحثون عن جهاز أيباد جديد وبميزات تفاعلية وفي حين أن هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى شراء جهاز الأيباد الجديد إلا أن هناك عدد من الأسباب التي تدفعك إلى عدم شرائه.

توفر شركة أبل في الوقت الحالي أربعة أحجام من الأيباد مع عدد من الميزات والخيارات مع كل نموذج، فإذا كنت تبحث عن جهاز أيباد بسعر مناسب فسيكون جهاز أيباد 2018 مناسب لك ولكن إن كنت تبحث عن جهاز أقل من 300 دولار فربما عليك الانتظار قليلاً، وإن كنت في حيرة ولا تتمكن من تحديد قرارك الشرائي ففي خلال المقال سنستعرض أسباب تدفعك إلى شراء أيباد 2018 وأسباب تمنعك من شرائه.

أسباب تدفعك إلى شراء أيباد 2018

  • سعر الجهاز

يعتبر جهاز أيباد 2018 هو أرخص جهاز لوحي جديد من أبل، فإذا كنت لا ترغب في الحصول على جهاز لوحي يعمل بنظام الأندرويد فسيكون الأيباد الجديد الخيار الأفضل إليك، فمع الجهاز ستحصل على شاشة Retina بالإضافة إلى عمر بطارية تدوم لمدة 10 ساعات إلى جانب التطبيقات، الكاميرا الجيدة، ميزة Touch ID، والتصميم الخفيف.

كما يمكنك الاختيار بين النموذج الذي يدعم الشبكة اللاسلكية فقط أو النموذج الذي يدعم الشبكة اللاسلكية وشريحة اتصال، ويبدأ سعر الجهاز مقابل 329 دولار وهو سعر مناسب مقارنة بسعر جهاز أيباد برو الذي يبدأ مقابل 649 دولار بينما يبلغ سعر أيباد ميني 399 دولار، لذلك فأنت ستحصل على جهاز أيباد جديد بسعر 329 فقط وهذا قد يكون سبب مقنع للشراء.

  • الحصول على ميزات نظام التشغيل ios 11

يأتي جهاز أيباد 2018 مع نظام التشغيل ios 11 وبالطبع سيحصل على تحديث ios 12 في العام المقبل لذا فأنت تمتلك جهاز جديد من حيث نظام التشغيل مع ضمان الترقية للنظام الأحدث، ويضيف نظام ios 11 العديد من الميزات بما في ذلك تعدد المهام بشكل أفضل لذلك يمكنك استخدام تطبيقين في نفس الوقت، وهناك قائمة بالتطبيقات التي تستخدمها بشكل كبير مما يمكنك من الوصول السريع إليها، وذلك بالإضافة إلى تطبيق Files app الجديد والذي يمكنك من الوصول إلى ملفاتك بشكل أسرع، وغيرها من الميزات المتنوعة.

  • المعالج الأسرع

يعمل أيباد 2018 بمعالج A10 Fusion والذي يعزز من أداء الجهاز وممارسة الألعاب إلى جانب القدرة على تشغيل تطبيقات الواقع المعزز، كما يمكنك تحرير مقاطع الفيديو بسهولة وتحويلها إلى مقطع 4K في 51 ثانية فقط.

  • الحصول على ميزات الواقع المعزز

لا تدعم كافة الأجهزة اللوحية تقنيات الواقع المعزز وذلك ما يدعمه جهاز الأيباد 2018 الجديد فهو يحتوي على مجموعة غنية من تطبيقات الواقع المعزز للتعليم والترفيه، مثل تطبيق Froggipedia الذي يوفر لك فرصة مشاهدة الضفدع عن قرب من كل زاوية وذلك عن طريق الاستفادة من الكاميرا الخلفية للجهاز إلى جانب المعالج، وهناك العشرات من تطبيقات الواقع المعزز الأخرى مثل تطبيقات تجربة الأثاث في الغرفة في الوقت الفعلي إلى جانب الاستمتاع بجميع أنواع الألعاب.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية
  • دعم قلم أبل Pencil

يعتبر قلم Pencil من أهم الملحقات المفيدة التي تساعدك على تدوين الملاحظات والرسم أو وضع علامات على المستندات، كما قامت أبل بتحديث كافة تطبيقات iWork لتتلائم مع القلم الجديد.

  • الكاميرا الجيدة

يضم أيباد 2018 كاميرا خلفية بدقة 8 ميقابيسكل توفر صور أكثر وضوحاً ودقة فيديو 1080 بيكسل مما يجعله مناسب للطلاب أو المستخدمين على حد سواء بجانب كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميقابيكسل مناسبة لمكالمات الفيديو ولكن لا تعتمد عليها في التقاط الصور ومقاطع الفيديو إلا إذا كان هناك قدر مناسب من الضوء من حولك.

أسباب تدفعك إلى عدم شرائه

  • ارتفاع سعر الإكسسورات الخاصة به

للوهلة الأولى نجد أن سعر جهاز الأيباد معقول بسعر 329 دولار ولكن عندما تفكر في شراء إكسسوارات إليه والتي قد تكون ضرورية عند البعض، فإذا قمت بشراء جهاز أيباد 2018 الذي يدعم شبكة لاسلكية فقط مع غطاء الحماية Smart Cover وقلم Apple Pencil فإن الأمر سيكلفك 467 دولار تقريباً أما إذا أردت إضافة لوحة مفاتيح لاسلكية فسيصل سعره إلى 567 دولار.

  • التصميم قديم نوعاً ما

لم تضيف شركة أبل أية تغييرات على تصميم جهاز الأيباد منذ عامين، فحواف الجهاز السميكة تعتبر من التصاميم القديمة مقارنة بتصاميم الأجهزة الجديدة.

  • لا يدعم لوحة المفاتيح Apple keyboard

نظراً إلى أن جهاز الأيباد يبلغ حجمه 9.7 إنش فإنه يفتقر إلى موصل فعلي للوحة المفاتيح Apple keyboard ولكن لحسن الحظ أنه يمكنك استخدام موصل Lightning لتتمكن من توصيل لوحات مفاتيح سلكية ولا سلكية.

شارك هذا الموضوع:

المصدر الاصلي: نيوتك

أخبار ذات صلة

0 تعليق