دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كيف يمكن الاعتماد على موقع Pinterest في ترويج نشاطك التجاري

نيوتك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد موقع Pinterest الآن هو الأكثر شعبية لتسويق المنتجات والوصول إلى قدر كبير من العملاء المحتملين، نظرًا لما يعرضه الموقع من صور في كافة المجالات.

فهو بمثابة صالة عرض لكافة السلع والخدمات مثل الأزياء، المشغولات اليدوية، ووصفات الطعام، والأزياء والديكورات إلى جانب الكتب الطبية والتقنية وغيرها.

ويصل عدد مستخدمي Pinterest حتى الآن 175 مليون مستخدم نشط شهريًا بنسبة 81% للإناث و7% فقط للذكور. ومنهم 2 مليون مستخدم يحتفظون بالبورد أو لوحة الصور بهدف الشراء لاحقًا.  ونظرًا لما يمنحه موقع Pinterest من فرصة أكبر للمستخدمين باكتشاف  المنتجات وإجراء عمليات الشراء بمعدل أعلى كثيرًا من المنصات الأخرى، فعلى المسوقين أن يمنحوا مزيدًا من الاهتمام في استراتيجياتهم التسويقية لهذه المنصة.

كيف يمكن الاستفادة من موقع Pinterest في ترويج نشاط التجاري؟

إضافة أزرار الضغط على لوحة بينتريست في موقعك 

إذا كنت ترغب في أن يتخذ المستخدمون إجراء للتفاعل مع لوحاتك، فلابد من تسهيل الأمر عليهم. وإضافة زر “حفظ” إلى موقعك على الويب يسمح للأشخاص بتثبيت المحتوى بنقرة واحدة. 

يمكنك اختيار استخدام الأزرار تلقائيًا وفي هذه الحالة سيظهر زر حفظ بينتريست عند تمرير الماوس على كل صورة على موقعك أو يمكنك إضافة زر الحفظ لصورة محددة فقط.

تستطيع الاستعانة بدليل Pinterest Widget builder للحصول على إرشادات تفصيلية عن كيفية إضافة الأزرار للمنشورات على كل شبكة اجتماعية.

تثبيت الصور باستمرار Pins

يوصي موقع بينتريست بتثبيت صور واحدة على الأقل يوميًا على حسابك وفي أوقات الذروة بصفة خاصة والتي تشهد إقبالًا من المستخدمين مثل العطلات وفترات المساء. ومثلها كأي شبكة اجتماعية أخرى، لابد من تقسيم المنشورات على عدة أيام وعدم نشرها في يوم واحد فقط.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

التركيز على الصور الجذابة

تعد شبكة بينريست وسيط مرئي من الطراز الأول، وتستحق بذل مزيد من الجهد لإنتاج صور بجودة عالية. يجب أن تكون صورك على بينتريست واضحة وبزوايا مناسبة وتتمتع بدرجة إضاءة جيدة تُبرز مزايا المنتج أو الخدمة.

وما لم يكن لديك الوقت أو الأدوات أو المهارات اللازمة لإنشاء صور بهذه المواصفات، فتوجد الكثير من مواقع التصوير وتحرير الصور يمكنك الاستعانة بها مع مراعاة سياسة الموقع في حقوق النشر والملكية.

فكّر دائمًا في الطرق الإبداعية لعرض منتجك وعلامتك التجارية بأسلوب مرئي جذاب. فالمستخدمون يميلون بصفة دائمة إلى المشاركات أو الصور التي تمس الجانب الاجتماعي من حياتهم، وتوصلت دراسة على 500.000 مشاركة مثبتة إلى أن صور المنتجات الحية المستوحاة من نمط الحياة تتفوق على صور المنتجات ذاتها.

وشهدت مشاركات الأزياء التي تظهر فيها الحياة الحقيقية للمستخدمين زيادة بنسبة 30% في نسبة النقر عن تلك التي تظهر للمنتج بمفرده.

ونظرًا لأن 80% من المستخدمين يعتمدون على هواتفهم المحمولة في الوصول لشبكة بينتريست، فيجب ضبط حجم الصور لتكون مناسبة للعرض على الشاشات الصغيرة. وفي هذه الحالة، الصورة العمودية هي الخيار الأفضل لأنها تعطيك مساحة من الحرية في تشكيل نسبة العرض: الارتفاع وفق ما تريد مثل (1:2.8) أو النسبة المثالية (2:3). مما يعني أن حجم الصورة سيكون (900*600) بيكسل وسيتم اقتصاص جزء من الصورة عند عرضها إذا كانت أكبر من 1560 بيكسل.

انتقاء أفضل الكلمات المفتاحية لوصف الصور

بينتريست هو وسيط مرئي كما ذكرنا من قبل لكن المحتوى المرئي لا يكفي بمفرده لخلق محتوى جدير بالمشاركة أو بناء جمهور. وعليك اختيار أفضل الكلمات المفتاحية لتحقيق أقصى استفادة من بينتريست وجذب الزوار بالوصف الدقيق لما سيحصلون عليه تحديدًا عند النقر على موقعك.

كن اجتماعيًا

وهي قاعدة مشتركة في العمل على جميع الشبكات الاجتماعية، وتذكر أن بينتريست هي شبكة اجتماعية وليست لوحة إعلانات. وإذا كنت ترغب في جذب مزيد من المتابعين لمشاركاتك، عليك متابعة اللوحات لعلامات تجارية أو أشخاص ليسوا بمنافسين لك في مجال العمل وشارك هذه اللوحات وادعوهم أيضًا لمشاركة منشوراتك.

في النهاية نود الإشارة إلى أن بينتريست يقدم خدمات إعلانية مدفوعة حاليًا لكن المقال ركز على الجزء المجاني في الشبكة.

وليس شرطًا أساسيًا لأي صاحب نشاط تجاري مبتدئ أو شركة ناشئة امتلاك موقع أو حساب تجاري على بينتريست للاستفادة من مزاياه الهائلة في الوصول لقطاع كبير من الجمهور المستهدف بل يمكنه إنشاء حساب خاص والتواصل مع العملاء ونشر خدماته ومنتجاته وتوسيع دائرة عمله من خلاله.

شارك هذا الموضوع:

المصدر الاصلي: نيوتك

أخبار ذات صلة

0 تعليق