كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

تطبيق كريم وجنى لتنمية مهارات الأطفال بأسلوب تفاعلي للأندرويد والأيفون

نيوتك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع تقدم الأطفال في مراحلهم العمرية يزداد اختلاطهم بالآخرين سواء كانوا أطفالًا في نفس الفئة العمرية والصف الدراسي أو كبارًا من المحيطين بهم في الشارع، المدرسة، النادي وغير ذلك من الأماكن. ولهذا يجب على الآباء والأمهات الاعتناء جيدًا بالصحة العقلية للطفل وتنمية مهاراته العقلية والإنسانية منذ الصغر حتى يكون قادرًا على فهم ما يحيط به والتعامل معه كما ينبغي.

تطبيق كريم وجنى هو تطبيق مجاني مخصص لأجهزة الأندرويد والأيفون أطلقته مؤسسة الملكة رانيا العبد الله لمساعدة الآباء في تنمية وتطوير مهارات أطفالهم في نواحي متعددة مثل اللغة والنطق، الرياضيات، التواصل الشفهي ولغة الجسد وغير ذلك.

يضم تطبيق كريم وجنى أقسام تعليمية متنوعة “الأرقام- الأشكال- القصص- الأغاني- المغامرات” تتخذ من الألعاب وسيلة تعليمية حتى يسهل على الطفل تذكر المحتوى والتعلم وفقًا لمهاراته وقدراته التي تتفاوت بالطبع من طفل لآخر.

ويقدم تطبيق كريم وجنى مميزات عديدة للآباء باعتبار أن لهم الدور الرئيسي في تشكيل شخصية الطفل وتنمية تفكيره ووضع الأساس لطريقة تعلمه، ومنها شرح أهمية كل لعبة وما يوازيه في الحياة الواقعية، يقدم التطبيق العديد من النصائح حول تعامل الأطفال مع الأجهزة الإلكترونية ومنها عدم تجاوز مدة “نصف الساعة” في كل جلسة للطفل. كما يمنح للآباء صلاحية إنشاء أكثر من حساب على الجهاز الواحد حتى يستطيع كل طفل في العائلة الاستمتاع بمزايا التطبيق وفقًا لمهاراته وقدراته.

تطبيق كريم وجنى قائم على طرق التعلم التفاعلية واستخدام التصميمات ثلاثية الأبعاد ومناسب للأطفال من سن (3- 6 ) سنوات، ويستحق التنزيل وفقًا للعديد من المراجعات والتقييمات التي حصلت عليها في متجر التطبيقات وقوقل بلاي.

صور متنوعة لتطبيق كريم وجنى

 

شارك هذا الموضوع:

المصدر: نيوتك

المصدر الاصلي: نيوتك

أخبار ذات صلة

0 تعليق