نصائح لحل مشكلة استنزاف البطارية في واجهة MIUI 9 لأجهزة شاومي

نيوتك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت شركة شاومي خلال العام الماضي عن تحديث واجهة التشغيل الخاصة بها وتحمل اسم MIUI 9 وهي متاحة لجميع هواتف Redmi القديمة مثل Redmi Note 4، وRedmi 4، وجميع الهواتف الجديدة من شاومي تكون مزودة بواجهة شاومي الجديدة.

وتأتي واجهة التشغيل MIUI 9 بميزات رائعة مثل وضع Game booster ولكن يواجه العديد من المستخدمين من مشكلة استنزاف البطارية على أجهزة Redmi بعد تحديثها إلى واجهة MIUI 9، فإذا كنت تمتلك أحد أجهزة ريدمي وتعاني من استنزاف بطارية هاتفك فيمكنك إتباع النصائح التالية لحل مشكلة استنزاف البطارية.

تحديث هاتفك وجميع التطبيقات

تعتبر الخطوة الأولى لحل مشكلة استنزاف البطارية على الهواتف العاملة بواجهة MIUI 9 التحقق مما إذا كان هناك تحديث متوفر للهاتف، وللقيام بذلك يمكنك الانتقال إلى إعدادات الجهاز والنقر على خيار حول الهاتف About phone والنقر على خيار تحديث النظام System update وفي حالة وجود تحديث قم بتحديث الجهاز، كما يجب فتح متجر قوقل بلاي والتأكيد من تحديث جميع التطبيقات المثبتة.

حذف ذاكرة التخزين المؤقتة للجهاز

تعتبر تلك الطريقة من أسهل الطرق لحل مشكلة استنزاف البطارية من خلال حذف ذاكرة التخزين المؤقتة للجهاز وهي عبارة عن بيانات مؤقتة يتم تنزيلها من التطبيقات حتى لا تحتاج إلى تنزيلها في كل مرة، وعلى الرغم من كونه أمر جيد ولكن محو تلك الذاكرة المؤقتة من الممكن أن يحل العديد من مشكلات الأجهزة لا سيما المتعلقة بالبطارية، وعلى الرغم من أن قوقل قد قامت بإزالة خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتة من نظام التشغيل أندرويد أوريو إلا أنه لا يزال متاح في MIUI 9:

  • فتح إعدادات الهاتف والنقر على خيارات التخزين Storage option.
  • بعد الانتهاء من حساب الذاكرة عليك الضغط على خيار البيانات المخزنة Cached data option وسيظهر إشعار يطلب منك تأكيد ما إذا كنت تريد مسح البيانات المخزنة المؤقتة لجميع التطبيقات، عليك النقر على خيار موافق.

البحث عن التطبيقات التي تستنزف البطارية

في كثير من الأحيان تكون واجهة المستخدم ليست المسؤولة عن مشكلة استنزاف البطارية بل يعود الأمر إلى أحد التطبيقات الخارجية التي تستنزف البطارية وعليك إتباع الخطوات التالية للعثور على التطبيق الذي يستنزف البطارية:

  • فتح الإعدادات والنقر على خيار البطارية.
  • النقر على خيارات الطاقة ثم استخدامات البطارية.
  • ومن خلال تلك القائمة ستجد جميع التطبيقات التي تستنزف البطارية، فإذا وجدت أحد التطبيقات التي يكون من النادر استخدامها فذلك يعني أن التطبيق مسؤول عن استنزاف البطارية

  • يمكنك مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة لذلك التطبيق من خلال الدخول على الإعدادات ثم التطبيقات المثبتة ثم الدخول على التطبيق الذي يستنزف البطارية ثم محو ذاكرة التخزين المؤقتة) إن لم تحل المشكلة فعليك تجربة إلغاء تثبيت التطبيق لبعض الوقت.

إلغاء تثبيت التطبيقات نادرة الاستخدام

قد تؤثر التطبيقات النادر استخدامها على بطارية الهاتف، لذا عليك النظر في التطبيقات المثبتة على هاتفك وإلغاء تثبيت جميع التطبيقات التي من النادر استخدامها من خلال الضغط مع الاستمرار على رمز التطبيق على الشاشة الرئيسية وسيظهر رمز الحذف في الجزء العلوي، يمكنك سحب رمز التطبيق الموجود فيه لإلغاء تثبيته.

تعطيل إخطارات قفل الشاشة

في كل مرة يحصل فيها هاتفك على إشعار ستضيئ شاشة قفل الهاتف وهو أمر مفيد لدى البعض ولكنه يستنزف البطارية بشكل كبير لذا عليك تجربة تعطيل إخطارات قفل الشاشة.

وللقيام بذلك عليك فتح الإعدادات والنقر على خيار قفل الشاشة وكلمة المرور Lock screen & password ثم قم بتبديل المفتاح بجوار خيار إشعارات قفل الشاشة لتعطيلها.

تعطيل ميزة البحث عن شبكة الواي فاي

تأتي أجهزة الأندرويد بما في ذلك لأجهزة Redmi بميزة البحث عن شبكة الواي فاي Wi-Fi Scanning والتي تقوم بالبحث عن شبكات الواي فاي طوال الوقت حتى عند إيقاف تشغيل الـ Wi-Fi وبالتالي فتقوم باستهلاك البطارية.

  • ولإيقاف ذلك عليك فتح الإعدادات والانتقال إلى الواي فاي ثم النقر على خيار الإعدادات المتقدمة ومن ثم تعطيل خيار Scanning always available.

إيقاف السطوع التلقائي للشاشة

تأتي هواتف الأندرويد بميزة السطوع التلقائي والتي تعمل بشكل افتراضي وتؤثر بنحو كبير على البطارية ومن الأفضل تغيير السطوع وفقاً إلى حاجتك، ولإيقاف السطوع التلقائي:

  • الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر على الشاشة.
  • النقر فوق مستوى السطوع وتعطيل خيار السطوع التلقائي.

إعادة ضبط المصنع للجهاز

إن لم تحل أي من الخطوات السابقة مشكلة استنزاف البطارية فعليك إعادة ضبط المصنع لهاتفك ولكن يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك من جهازك ثم إتباع الخطوات التالية:

  • فتح الإعدادات ثم النقر على خيار الإعدادات الإضافية والانتقال إلى أسفل ثم الضغط على النسخ الاحتياطي وإعادة ضبط المصنع.
  • النقر على خيار إعادة بيانات ضبط المصنع ثم النقر فوق خيار Reset phone في الأسفل.

شارك هذا الموضوع:

المصدر الاصلي: نيوتك