4 نصائح لحذف نفسك من على الإنترنت

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت فضيحة تسريب بيانات فيسبوك إلى كامبريدج أناليتيكا واستخدامها في أغراض سياسية القيمة الحقيقية لبيانات المستخدم على الإنترنت وما يمكن أن تستخدم له، وبينما يظل حذف جميع المعلومات الشخصية من على الإنترنت أمرا صعب المنال، يمكن تحقيق جزء كبير منه باتباع بعض الخطوات العملية أدناه:

1- ابحث عن نفسك

ابحث باسمك على قوقل. وإن كان اسمك شائعا، أضف إليه بعض الصفات المميزة كالمدينة التي تعيش فيها مثلا.


اعلان




هذه الخطوة تساعدك على معرفة كم المعلومات الموجودة عنك ومقدار العمل الذي ستقوم به لاحقا.

2- احذف حسابات التواصل الاجتماعي

أهم خطوة هو حذف حسابات مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وإنستقرام ويوتيوب، مع التأكد أنها محذوفة وليست معطلة.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

فيسبوك وتويتر ولينكد إن مثلا معروفين بتقديم خياري التعطيل والحذف، وبالنسبة للتعطيل فيحفظ كل البيانات الشخصية لصاحب الحساب حتى عودته؛ كل ما يحدث هو عدم إمكان البحث والتواصل مع الحساب المعطل.

3- تواصل مع مدراء المواقع

إن صادفت معلومات منشورة عنك، يمكنك محاولة التواصل مع إدارة الموقع مطالبا بإزالة ما ذكر عنك، لكن لن تستطيع إجبارهم على ذلك في معظم الأحيان.

4- حذف المعلومات من مواقع تجميع البيانات

مواقع شهيرة مثل وايت بيدجز وسبوكيو توفر بياناتها للمعلنين وشركات مهتمة، وبينما يمكن الوصول إلى كل موقع على حدة وحذف البيانات من عليه فإنّها عملية مرهقة وتطلب إجراءات مختلفة؛ أحدهم قد يتطلب إرسال فاكس والآخر يسمح بإتمام الأجراءات عبر الهاتف.

يكتب إريك فرانكلين -الكاتب التقني- “إن أفضل طريقة لحذف البيانات من هكذا مواقع تتمثل في الاشتراك بخدمة DeleteME من موقع Abine.com؛ ستقوم الخدمة بتنفيذ بإجراءات إزالة المعلومات عنك والتأكد بعد كل فترة زمنية من عدم تضمين اسمك مرة أخرى”.

المصدر الاصلي: تيك فويس