بعد تجربة الديمو .. هذه أبرز المزايا الجديدة في FiFa 19

أبو عمر التقني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

FIFA 19 هى أحدث لعبة في سلسلة EA Sports لهذا العام، والتي ينتظرها بحماس شديد الكثير من اللاعبين من مختلف أنحاء العالم.

ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى إدراج رخصة دوري أبطال أوروبا UEFA في اللعبة لأول مرة منذ عشرة سنين.FIFA 19

يقول Aaron McHardy، المنتج الرئيسي في شركة Electronic Arts:

“لقد كان هذا واحدًا من أكثر الميزات المطلوبة من لاعبينا لأكثر من عقد من الزمن، وبالنسبة لنا دوري أبطال أوروبا هو أكثر بكثير من مجرد ترخيص، لم نكن نرغب فقط في ضم الفرق المرخصة حتى يتمكن اللاعبون من تجربتهم، لقد أردنا بالفعل أن نذهب إلى أبعد من ذلك وإضافة عناصر دوري أبطال أوروبا إلى كل مكان يمكننا الوصول إليه في FIFA 19”

جربنا Demo اللعبة الذي تم إصداره البارحة، والمتوفر الآن للتحميل مجانًا على جميع متاجر الألعاب.

بالإضافة إلى وجود العديد من الميزات الجديدة في إصدار اللعبة السنوي -والتي سوف نتكلم عنها بالتفصيل لاحقًا- ، يمكننا ملاحظة التغيير الكبير الذي طرأ على اللعبة بسبب إضافة رخصة الدوري.

بداية من القوائم، وخطط الفريق،والمشجعين، وحتى أدق التفاصيل التي تميز كل لاعب على الآخر مثل نقاط القوة والضعف، والاحتفالات بالأهداف، وغيرها الكثير.

سوف نتحدث أولًا عن بعض التفاصيل الأساسية المهمة التي تخص اللعبة، مثل تاريخ الإصدار، والمنصات التي سوف تكون متوفرة عليها، وأنواع الإصدارات المختلفة للعبة.

متى سيتم إصدار اللعبة؟

EA Sports أكدت أن اللعبة سيتم إصدارها عالميًا في 28 سبتمبر، وهو ما يتوافق مع تواريخ الإصدارات السابقة.

ستكون FIFA 19 متاحة على جميع المنصات الكبيرة: Xbox One و PlayStation 4 و PC، وأيضًا ستكون متوفرة على نظام Nintendo Switch الجديد.

ومثل FIFA 18، سيكون هناك ثلاث أنواع مختلفة من اللعبة وقت إصدارها: النسخة المعتادة Standard Edition، ونسخة الأبطال Champions Edition، والنسخة الكاملة Ultimate Edition.FIFA 19

يمكنك التعرف على الفروق التفصيلية بين كل نسخة منهم من موقع اللعبة الرسمي من هنا.

مع العلم أن النسخة الكاملة Ultimate Edition لن تكون متوفرة على أجهزة Nintendo Switch.

الدوريات والبطولات الجديدة

تضم FIFA 19 العديد من البطولات والأندية والفرق الوطنية واللاعبين والملاعب.

تحتوي اللعبة على أكثر من 30 بطولة، وما يزيد على 700 فريق قابل للعب من جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، ستضم FIFA 19 أيضاً الدوري الأوروبي Europa League، الدوري الذي يمكن اعتباره دوري الدرجة الثانية بعد UEFA.

ورغم أنه ليس بالدوري الكبير والبراق مثل UEFA، إلا أن الدوري الأوروبي يحتوي على عدد من أفضل الفرق في العالم، مثل تشيلسي وأرسنال واشبيلية وغيرهم الكثير.

هذا غير الدوريات الجديدة من نوعها، مثل الدوري الصيني Chinese Super League، والذي يتوقع اللاعبون أن يحتوي على العديد من الأبطال ذوي المهارات العالية.

المميزات الجديدة

يجب أن أعترف أن النسخة التجريبية من اللعبة تقوم بعمل رائع في توضيح كامل الإضافات الجديدة التي تهم اللاعبين المتحمسين.

يمكنك معرفة كل ما سوف تحتوي عليه النسخة الكاملة من اللعبة بمجرد رؤية الشاشة الافتتاحية لنسخة اللعبة التجريبية.

نظام Kick Off 

نظام Kick Off أو ركلة البداية يحتوي على بعض الإضافات الجديدة، مثل إمكانية لعب نهائي دوري أبطال أوروبا من أيقونة مخصصة لذلك، وتعديل قوانين اللعب كما تريد في House Rules Mode.FIFA 19

كما أنه يتم الآن تتبع إحصائيات اللاعبين والمبارايات بسرعة وسهولة، تتبع الإحصائيات يعني أن كل شيء من الأهداف وحتى الفاولات يتم تعقبه على طول مدة لعبك.

بالتأكيد هذا سوف يسهل عليك كثيرًا معرفة نقاط ضعفك وقوتك، وتحديد من هو اللاعب الأفضل بين مجموعة أصدقاءك.

نظام Active Touch

نظام Active Touch أو اللمسة النشطة يمكن وصفه باختصار على أن لعبة FIFA أصبحت تمتلك رسومات متحركة جديدة لكل شئ تقريبًا في اللعبة، ولا أعني بذلك المظهر الجميل فقط.

لديك تحكم كامل في الكرة نفسها، يمكنك أن تدير الكرة مع أول لمسة لك بسهولة، وتستعمل ضربات رأسية منخفضة للتمرير، والعديد من أساليب المرواغة والخداع.

وبعد تجربتنا لنظام اللمسة النشطة في النسخة التجريبية، وجدنا سلاسة غير مسبوقة في التحكم بالكرة كما نريد، ربما تكون أفضل كذلك من نظام Real Touch الخاص بلعبة PES.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

نظام Timed Finishing

نظام Timed Finishing أو الإنهاء الموقوت هو نظام مماثل لنظام Double Tap Shot في الجزء السابق، والذي كان يعتمد على التحكم في الكرة عن طريق الضغط المزدوج على زر التسديد.

الآن يمكنك التسديد كالمعتاد، ولكن الضربة الثانية على زرار التسديد سوف تزيد القوة والدقة لهذه الضربة، ومدى دقة هذه الضربة تعود إلى اختيارك للوقت المناسب للضغط على زرار التسديد مرتين.FIFA 19

إعدادات Dynamic Tactics

يمكنك الآن تعيين بعض التكتيكات التي تم ضبطها مسبقًا، والتي يمكنك التبديل بينها في منتصف المباراة بسرعة وسهولة باستخدام D-Pad على جهاز التحكم الخاص بك.

هذا التعديل رائع بالنسبة لمحترفي الكرة، كما أنه مصمم بطريقة سهلة تجعل اللعبة أكثر متعة للاعبين الجدد الذين لم يعتادوا على القوائم الإدارية الكثيرة في ألعاب الكرة.

نظام 50/50 Battles

مع 50/50 Battles، تحدد ردود أفعال المستخدم وسمات اللاعب إمكانية الحصول على الكرة من عدمها.

مع إمكانية إختيار مدي الذكاء الإصطناعي لأعضاء فريقك، ومقدار الوعي الكروي لهم، كل كرة تفلت منك يتم اعتبار الحصول عليها مجددًا تحديًا حقيقيًا.FIFA 19

نظام Ultimate Team

بالإضافة إلى الكثير من التحسينات في شكل النظام، والطريقة التي يتم بها إختيار وتبديل اللاعبين. النظام يحتوي على تعديل واحد كبير ومهم وهو Division Rivals.

FIFA 19

يمكنك الحصول على مكافآت مقابل أدائك في Divisions Rivals كل أسبوع، حيث تحصل على ترتيب – من 1 إلى 5 – في نهاية كل أسبوع لمدى نجاحك في المباريات خلال الأسبوع.

ليس من الواضح كيف يتم تقييم مهاراتك بعد، أو عدد الألعاب التي يجب عليك أن تلعبها فعليًا ليتم تقييمك، ولكن إذا وصلت إلى مرتبة عالية ، فستحصل على بعض الجوائز المميزة.

هذا التعديل مهم جدًا لأنه يقوم بعمل تقييم أسبوعي لفريقك وقدراتك أثناء اللعب، ويضعك في مواجهة لاعبين آخرين من حول العالم لديهم نفس قدراتك ومهاراتك حسب التقييم الذي حصلت عليه.

نظام The Journey

بالإضافة إلى اليكس هنتر بطل نظام الرحلة الرئيسي، سيتم منح المعجبين الفرصة لتجربة قصص داني ويليامز وكيم هنتر الجديدة.

قصص هؤلاء الثلاثة تتشابك وتترابط في أوقات كثيرة، وسيكون بإمكان اللاعبين التبديل بين الثلاثة في أي وقت يريدون.

سوف تجد الفرصة أيضًا لمقابلة بعض أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، بما في ذلك نيمار جونيور، أليكس مورجان، باولو ديبالا، كيفين دي بروين، وأكثر من ذلك.

كيم هنتر لاعبة كرة قدم أميركية شابة تحلم باللعب على أعلى مستوى في كرة قدم النساء – كما تصادف أن تكون أخت أليكس النصف شقيقة.

يلتقي أليكس وكيم لأول مرة بعد انضمام أليكس إلى لوس أنجلوس جالاكسي بناء على اقتراح والده.

وبعد مرور وقت قصير تحصل كيم على أول مركز لها في للفريق الوطني للمرأة في الولايات المتحدة.

وهي الآن على استعداد لنقل لعبها إلى المستوى التالي في The Journey: Champions مع كأس العالم للسيدات.

الموسيقى في لعبة FIFA 19

تضم مكتبة الصوتيات  لـ FIFA 19 بعضاً من أكبر الفنانين في صناعة الموسيقى ، بما في ذلك Gorrilaz و Logic و Childish Gambino.

فرقة الروك البديلة في واشنطن Death Cab for Cutie هي أيضاً ضمن التشكيلة، بالإضافة إلى بعض الفرق الموسيقية الإلكترونية Crystal Fighters و Superdroup LSD.

تهدف الموسيقى التصويرية إلى إظهار مجموعة متنوعة من الموسيقى المأخوذة من كل ركن من أركان العالم، وهناك موسيقيون من ألمانيا وأستراليا واسكتلندا وفرنسا وغيرهم.

جندت EA Sports أيضًا خدمات الملحن الحائز على الجوائز هانز زيمر، إلى جانب مغني الراب فينس ستابلز من أجل التوصل إلى لحن جديد يخص النشيد الأيقوني لدوري أبطال أوروبا.

كل هذا بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل الدقيقة والمهمة التي انتبهنا إليها أثناء لعبنا للنسخة التجريبية من اللعبة:

  1. تمت إضافة المزيد من المعلقين إلى اللعبة مثل Derek Rae و Lee Dixon، واللذان يقومان بعمل رائع في التعليق على كل حركة تحدث أثناء المباراة.FIFA 19
  2. لديك الآن سيطرة أكبر على أسلوب دفاع فريقك، وهذا يعني أنه يمكنك تغيير الطريقة التي يحاول بها فريقك استعادة الكرة من خلال الإعدادات التالية: Pressure On Heavy Touch, Possession Loss, Constant Pressure, Drop Back, Balanced.FIFA 19
  3. مزيد من العمق التكتيكي في فكرة أنه أصبح بإمكانك ضبط عدد اللاعبين الذين ترسلهم إلى الأمام عند حدوث الضربات الركنية، وغيرها من الأدوار المهمة الأخرى.FIFA 19
  4. يمكنك الآن أن تحدد أدوار منفصلة لكل لاعب عند الهجوم من خلال Player Instructions.FIFA 19

هذا غير التحسينات الملحوظة التي استمتعنا بها في التحكمات الفعلية على أرض الملعب، بداية من التمريرات، وكيفية الانتقال بين اللاعبين، واعتراض الكرات، والضربات الحرة، وغيرها من الأشياء التي وجدنا أنها تتم بسهولة شديدة ومناسبة لجميع اللاعبين الجدد والمحترفين على حد سواء.

سوف نتطرق إلى كل هذه الأمور وأكثر بالتفصيل في مراجعتنا عن اللعبة في نهاية الشهر الحالي، لكن النظرة المبدئية تؤكد أن FIFA سوف تكون لديها مستقبل باهر بين ألعاب محاكاة كرة القدم هذا العام.

وسوم:FIFA 19

المصدر الاصلي: أبو عمر التقني