كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

P20 برو قادر أن يأخذ صور ليلية أفضل حتى من بكسل 2XL !

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثناء الكشف عن هواتفها الجديدة، خصصت هواوي نصف الوقت الفعالي للحديث عن كاميرا P20 برو، ما يعطينا فكرة عن الجهد والوقت الذي بذلته الشركة في تطوير قدرات التصوير، فما هي النتيجة؟

فلاد سافوف، الصحفي لدى The Verge، قضى يوما في باريس يقارن التصوير بهاتف P20 برو مع بكسل 2 XL، وإليكم أولا النتيجة في الظروف الأكثر تحديا لكل المصورين: التصوير الليلي.


اعلان





في الوضع الليلي، تستمر كاميرا P20 برو في تجميع معلومات المشهد حتى 4 ثواني، يمكنك خلالها ملاحظة تزايد التعريض في الصورة باستمرار حتى يعطي نتيجة مشابهة للتصوير في النهار، وبعد تجميع المعلومات يتم استخدامها لتكوين صورة حادة ونظيفة، ومقارنة مع بكسل 2 XL في الصورة أعلاه يمكنك رؤية التشبع المناسب في P20 برو والذي أظهر اللون الأخضر بفروع الشجر وقلة الشوائب في السماء.

Huawei P20 Pro

 

Google Pixel 2 XL

شعار Total على المبنى الخلفي يوضح التشبع والوضوح الممتاز في P20 برو، وقد حققت هواوي ذلك بتزويد فلاتر الحدة وفلاتر تقليل الضوضاء والضبابية، وهو ما قد يؤدي إلى فقدان واقعية الألوان إلى حد ما لصالح بكسل 2 XL، لكن النتيجة الكلية تصب في صالح P20 برو، ويبدو أن خوارزمية هواوي ذكية بما فيه الكفاية لتلاحظ الرجل الذي ظل متحركا طوال الأربع ثواني وتثبته بشكل منطقي في الصورة.

Huawei P20 Pro

 

Google Pixel 2 XL

في هذه الصورة نجد النتيجتين ممتازتين بالنظر إلى كمية الضوء المتاحة لعدسات الكاميرا، لكن P20 برو تفوق مرة أخرى بفضل تقديم سماء خالية من الشوائب والتعريض بشكل أفضل والتمثيل المنطقي للشكل الهرمي العاكس.

be292074d6.jpg
dfbf04f959.jpg

 

P20 برو بالأسفل، بكسل XL 2 بالأعلى

أما هنا، فالسماء الملتقطة بواسطة P20 برو تعد تحفة فنية عند مقارنتها بلقطة بكسل 2 XL، كما أن تعامل هاتف قوقل مع الإعلانات المضاءة على المباني سيئ جدا.

ومع ذلك فإن فلاتر تقليل الضوضاء المبالغ فيه في لقطة P20 برو أدت إلى إفساد تفاصيل عمق الصورة، مثل أغصان الأشجار والتي بدت واضحة أكثر في لقطة بكسل 2XL. لكن كنتيجة عامة، فإن لقطة هاتف هواوي أفضل بكثير.

fbfc66c9a3.jpg

 

 

49148933df.jpg
abda728a5b.jpg

 

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

P20 برو على اليسار، بكسل 2 XL على اليمين

لو كبرت الصورة، ستعلن بوضوح فوز لقطة بكسل 2 XL، بسبب الحفاظ على التفاصيل بدرجة أعلى، فالناس في لقطة هاتف هواوي يظهرون وكأنهم تم طلائهم بفرشاة وغير واقعيين بالنسبة للقطة هاتف قوقل. لكنه ليس فوزا خالصا لهاتف قوقل، فلقطة P20 برو أفضل من حيث دقة تعريض اليافطة باللون الأحمر ومصباح الشارع من فوقها.

Huawei P20 Pro

 

Google Pixel 2 XL

كانت المقارنة صعبة في لقطة كهذه، في وضح النهار، لكن لوحظ أن الذكاء الاصطناعي Master AI في P20 برو (يقوم Master AI بالتعرف على عناصر المشهد ليضبط إعدادات التصوير تلقائيا، ليعطي نتيجة مناسبة تختلف من مشهد لآخر) تعرف على السماء في خلف الصورة  وضاعف التعريض لإظهار لون واقعي للسماء على حساب العناصر المتقدمة في الصورة، ما يجعلنا نرى تأثير ذلك في برج إيفيل.

كان الأفضل أن تقدم هواوي خيارا لمنع تأثير الذكاء الاصطناعي في بعض الصور الذي لا يؤدي فيها نتيجة جيدة.

Huawei P20 Pro

 

Google Pixel 2 XL

لكن عمل الذكاء الاصطناعي في معظم الأحيان يعطي نتيجة أفضل، والصورة أعلاه خيار مثال، حيث التقطت كاميرا P20 برو اللون الأخضر ولذا زادت من تباين وتشبع اللون، وبالمقارنة مع لقطة بكسل 2 XL فإن لقطة هاتف هواوي تتفوق في تباينها ونظافتها وحدة التفاصيل.

c9198c96ff.jpg
c221b83dd0.jpg

 

P20 برو بالأعلى، بكسل XL 2 بالأسفل 

أما هنا فقد تفوق بكسل 2 XL بوضوح في الموازنة بين عناصر المشهد، بفضل إجراءات التصوير عالي الديناميكية HDR+ فإن إخراج المباني البعيدة كان أفضل وبه تفاصيل أكثر من لقطة P20 برو. أيضا، دفء لون المياه والشجر في لقطة هاتف قوقل أعطاها لمسة أكثر واقعية.

315fbcf534.jpg
b88eb71d91.jpg

 

P20 برو بالأسفل، بكسل XL 2 بالأعلى

مرة أخرى، P20 برو يظهر قوته في الصور المعتادة، فأعلاه تظهر اللقطة أقل واقعية من لقطة بكسل XL 2، لكنها أكثر حدة وإظهارا للتفاصيل بفضل الذكاء الاصطناعي.

ختاما

لا يوجد فائز حاسم عند التصوير في وضح النهار، لكن في الليل يمكننا أن نرى تفوق P20 برو، لكن بكسل 2 XL وجالكسي S9+ يأتيان بعده في الترتيب بالنسبة للتصوير الليلي. وهؤلاء الثلاثة هم الأقوى على الإطلاق في التصوير الليلي، حتى عند مقارنتهم مع آيفون X.

 


المصدر الاصلي: تيك فويس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق