دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

الأمريكيون يفقدون الثقة في فيسبوك، ولهذا السبب يواصلون استخدامه

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد فضيحة منح فيسبوك بيانات نحو 50 مليون مستخدم لشبكتها الإجتماعية لشركة مختصة من أجل التأثير على آرائهم قبيل انتخابات الرئاسة الأميركية السابقة، وجد استطلاع جديد للرأي أن الأمريكيين يفقدون الثقة في فيسبوك الآن أكثر من أي وقت مضى.

وأظهر نفس الاستطلاع أن الخصوصية على الإنترنت ليست أولوية قصوى بالنسبة لمعظم الناس إضافة إلى أن حملة #deletefbookbook من المحتمل أن لا تؤثر على هيمنة الشبكة الاجتماعية.


اعلان





ووجد استطلاع للرأي أجرته رويترز في الفترة الممتدة من 21 إلى 23 مارس الماضي أن 41٪ فقط من البالغين الأمريكيين يثقون في فيسبوك في حماية بياناتهم الشخصية وهي نسبة أقل بكثير من نسب الثقة التي يوليها المستخدمين لشركات تقنية أخرى مثل أمازون (66٪)، قوقل (62٪)، مايكروسوفت (60٪)، آبل (53٪)، أو حتى ياهو (48٪).

ومع ذلك ، فإن نسبة 41٪ ليست سيئة للغاية بالنظر إلى تعدد حالات انتهاك خصوصية المستخدمين التي سجلتها فيسبوك مؤخراً، وواجهت الشركة على إثرها دعاوى مُتعددة آخرها تحقيق جديد تقوم به لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

ويُشير الاستطلاع إلى أن فيسبوك قد عانى من بعض الأضرار التي لحقت بسمعته إثر فضيحة كامبريدج أناليتيكا، وبعد تصدر خبر تسرب البيانات في عناوين الأخبار لبضعة أيام انخفض سهم الشركة بأكثر من 13٪ وبدأ الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكيربرك حملة إعلامية تهدف إلى إصلاح سمعة الشركة.

ويبدو أن حملة #deletefacebook التي تحُث المستخدمين على إلغاء حساباتهم في الموقع قد بلغت ذروتها في الأسبوع الماضي دون تأثير كبير، وفي أحد الأسئلة الموجهة للمستخدمين حول مدى جديتهم في حماية خصوصيتهم عبر الإنترنت واستعدادهم لحذف حساباتهم على الشبكة الاجتماعية الأشهر حصلت رويترز على بعض الأسباب التي جعلت فيسبوك يتغلب على العاصفة.

ووجد الاستطلاع أن أكثر من نصف المستجوبين 51٪ يتفقدون موقع فيسبوك بشكل مُستمر طوال اليوم بينما يتحقق 78٪ منهم الموقع مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وقال 14٪ فقط إنهم لا يستخدمون فيسبوك على الإطلاق.

وعلى الرغم من عدم ثقة المستخدمين فيسبوك في حفاظ فيسبوك على بياناتهم الشخصية إلا أنهم لا يهتمون بما يكفي بخصوصيتهم وهذا من بين الأسباب التي تجعل المستخدمين مستمرين في استخدام الموقع وكذلك لعدم وجود بديل واضح يقدم نفس الميزات المتوفرة في الموقع مثل المجموعات التي تساعد الطلاب في التواصل مع زملاء الدراسة وصفحات الجامعات التي قد تضم بعض الإعلانات المهمة وغيرها من ميزات الشبكة.

اقرأ أيضا :


المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق