كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

معالجات Core i9 الجديدة ستجعل أجهزة اللابتوب بقوة الحواسب المكتبية

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مُنذ أن أعلنت إنتل عن معالجها القوي Core i9 لأجهزة الكمبيوتر المكتبية في العام الماضي، كانت المسألة مسألة وقت فقط حتى تجلب الشركة المعالج إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا. واليوم، أعلنت إنتل عن أول مُعالج من سلسلة Core i9 لأجهزة الكمبيوتر المحمول وتقول الشركة أنه أفضل مُعالج ابتكرته في مجال معالجات الحواسب المحمولة.

ويُعد طراز إنتل كور Core i9-8950HK الذي تم الإعلان عنه اليوم هو الطراز الذي يمكنه الوصول إلى سرعات تصل إلى 4.8 جيجاهيرتز مع دعم تقنية turbo boost، وهو أول معالج محمول من إنتل يقدم ستة أنوية و 12 شريط للمعلومات threads مايسمح له يتقديم أداء مشابه لأجهزة الكمبيوتر المكتبية.


اعلان

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية



و تقول شركة إنتل أن المعالج الجديد من الجيل الثامن يقدم أداء أسرع بنسبة 29 في المائة مقارنة بشرائح إنتل من الجيل السابع السابق مع تحسن بنسبة 41 في المائة بالنسبة للألعاب وتسريع تحرير الفيديو بنسبة تصل إلى 59 في المائة.

وبالإضافة إلى معالجات Core i9، أعلنت إنتل عن الجيل الجديد من معالجات i5 و i7 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتي ستعتمد أيضًا على معمارية 14nm++ المعروفة باسم Coffee Lake، وتأتي الرقائق الجديدة كجزء من سلسة H-series التابعة للشركة.


المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق