دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

آبل توظف رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في قوقل لتحسين سيري

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انضم جون جياناندريا، رئيس البحث والذكاء الاصطناعي السابق لدى قوقل، إلى شركة آبل وفق خبر نشرته صحيفة نيويورك تايمز، ويأتي خبر التوظيف الجديد بعد يوم واحد من إعلان قوقل عن تنحي جياناندريا عن منصبه في الشركة وهي خطوة مفاجئة في خضم تعديل واسع النطاق تقوم به قوقل حالياً.

وانضم جياناندريا خبير التعلم الآلي إلى قوقل في عام 2010، وقاد العديد من الأبحاث من أجل تحقيق التقدم في مجالات الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية، وسيُقدم جياناندريا الآن تقاريره في آبل مُباشرة إلى المدير التنفيذي تيم كوك كرئيس لـ”التعلم الآلي واستراتيجية الذكاء الاصطناعي”، وفقًا لصحيفة التايمز.


اعلان

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور



وتستهدف آبل من وراء ضم مسؤول قوقل السابق تحسين المساعد الصوتي الخاص بها “سيري” وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومع انضمام جياناندريا قد تتمكن آبل من توظيف المزيد من المواهب الرفيعة المستوى وتحسين خوارزمياتها، وهو أمر طالما قالت الشركة إنها تريد تحقيقه.

لكن ونظرًا لأن الشبكات العصبية وهي العمود الفقري لأساليب التعلم العميقة لتطوير برامج الذكاء الاصطناعي تتطلب أن يتم تدريب كميات كبيرة من البيانات، فإن شركة آبل في وضع غير موات لأنها لا تملك سوى الوصول إلى مجموعات محددة من البيانات، بينما في المقابل تتوفر فيسبوك وجوجل على بيانات واسعة النطاق مستمدة من مليارات المستخدمين حول العالم.

وبالنسبة لشركة قوقل، فمن غير المحتمل أن يكون لفقدان جياناندريا تأثير كبير على الجهود التي تبذلها الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.


المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق