كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

الكشف عن أول بطاقة ائتمان متصلة بشبكات الإتصالات !

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 كشفت شركة ديناميكس بالتعاون مع شركة الاتصالات الأمريكية سبرنت عن أول بطاقة دفع متصلة وقابلة لإعادة البرمجة، يُمكن استخدامها مع حسابات بنكية متعددة وتخزين بطاقات سواء كانت إئتمانية أو بطاقات الحسابات البنكية العادية.

وتحتوي البطاقة على شريط مغناطيسي قابل للبرمجة يُمكنها من إجراء المعاملات الاعتيادية، وهي البطاقة الأولى من نوعها التي تأتي مع رقاقة هوائي الهاتف الخليوي بشكل مدمج، وستتوفر قريباً في البنوك الأمريكية وبنوك أخرى حول العالم.

وتضم البطاقة شاشة صغيرة بتقنية الحبر الإلكتروني و زرين للتحكم، ويمكن التبديل بين البطاقات البنكية المخزنة عن طريق الضغط على الأزرار.

وتُدعى البطاقة باسم Wallet Card، وتتيح رُقاقة الهاتف التي تتضمنها التواصل ونقل البيانات مباشرة من وإلى البنك في أي مكان حول العالم، وهو ماسيُتيح استجابة أسرع عند التعرض للسرقة، واستبدال سريع للبطاقة، كما سيمُكن البنوك من إرسال العروض الخاصة مباشرة إلى البطاقة، وتحميل معلومات أمنية جديدة على البطاقة، أو قفل الحساب في حالة الطوارئ.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام تضمها البطاقة الجديدة هي كونها تأتي ببطارية صغيرة لا تنفذ تعتمد تقنية الشحن العضوي وتعيد شحن نفسها بشكل دوري، كما تُناسب البطاقة المحفظة العادية حيث تأتي بنفس الحجم والشكل لبطاقة الائتمان العادية مع سمك أكبر قليلا بسبب البطارية المذكورة.

المصدر الاصلي: تيك فويس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق