كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

تيم كوك : دمج نظامي iOS و macOS هو فكرة سيئة

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لسنوات ادعت شائعات أن شركة آبل تخطط لدمج نظامي macOS و iOS في نظام واحد ليصبح بديلا للنظامين، والآن وعندما سُئل الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عن دمج النظامين في مقابلة مع الصحيفة الاسترالية Sydney Morning Herald، قال أن النظامين مُتميزين للغاية بسبب الفروق الواضحة بينهم وإذا بدأت في دمج الاثنين فإنك ستبدأ في إجراء المقايضات والتنازلات التي ستؤثر سلباً على التجربة العامة.

وللوهلة الأولى، يبدو أن هذا يتعارض مع بعض التقارير الأخيرة التي تُفيد بأن شركة آبل تُخطط للسماح لمطوري البرامج بإنشاء تطبيقات تعمل على كل من أجهزة iOS و macOS، تمامًا مثل تطبيقات Universal Windows Platform من مايكروسوفت.


اعلان




ومع ذلك، لا تتعارض الأفكار تمامًا، ومن شأن هذه المنصة أن تسهل على المطورين مُشاركة الأكواد بين إصدارات iOS و macOS لأي تطبيق، ولكن هذا لا يعني أن أنظمة التشغيل نفسها قد تحصل على تغيير في الواجهة أو الوظيفة.

وفي هذا الشأن، تُشير التقارير إلى أن شركة آبل تُخطط أيضًا لاستخدام معالجات خاصة بها في أجهزة ماك المستقبلية، وإذا كانت أجهزة macOS وأجهزة iOS في المستقبل تحتوي على عتاد مشابه، فمن المفترض أن تكون مشاركة أكواد التطبيقات بين الاثنين أسهل أيضًا.


المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق