كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

سامسونج ستُفعل خدمة الراديو FM في هواتفها الجديدة

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفقا لبيان صحفي من صاحب تطبيق NextRadio ستنضم شركة سامسونج لبقية الشركات التي ستقوم بتفعيل خدمة راديو FM في هواتفها الذكية، ويتعلق الأمر بالهواتف الحديثة للشركة والهواتف الذكية القادمة مستقبلا، وهو ما سيمنح المستخدمين إمكانية الاستماع إلى محطات الإذاعة المحلية دون الحاجة إلى أنترنت.

يُذكر أن معظم الشركات المُصنعة للهواتف الذكية لا تقدم هذه الميزة رغم دمج رقاقة للراديو في مكونات الأجهزة وذلك لأسباب مختلفة، وهو ما يجبرهم على استخدام تطبيقات الاستماع إلى بث الراديو عبر الأنترنت.

وتزداد الحاجة إلى الخدمة خصوصاً في حالة الطوارئ لأنها أكثر مرونة ولها مدى أطول من الإشارة الخلوية، كما يمكن لمحطات الراديو تزويد الأشخاص بمعلومات هامة حتى لو حدثت عاصفة تسببت بتضرر البنية التحتية للإنترنت المحلية.

وفي أعقاب إعصار هارفي، أصدر رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية بيانا علنيا يدعو الشركات المصنعة للهواتف لتفعيل رقاقات راديو FM للمساعدة في حالات الطوارئ، وحتى الآن، وإلى جانب سامسونج، أعنت إل جي وموتورولا والكاتيل أنها ستبدأ تمكين خاصية الراديو في أجهزتهم.

ولن يتم تفعيل الخدمة في الأجهزة القديمة بسبب حاجتها إلى المرور مجدداً عبر لجنة الاتصالات الفدرالية فيما ستحتاج الأجهزة إلى سماعة رأس سلكية للاستماع إلى المحطات لكون الرقاقة تعتمد سلك السماعة كهوائي لالتقاط موجات الراديو وبالتالي فالسماعات اللاسلكية لن تعمل مع الخدمة.

المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق